الرئيس #الباكستاني : ستشهد علاقاتنا مع #تركيا مزيداً من التحسن – مصدر24
الرئيس #الباكستاني : ستشهد علاقاتنا مع #تركيا مزيداً من التحسن

الرئيس #الباكستاني : ستشهد علاقاتنا مع #تركيا مزيداً من التحسن

قال الرئيس الباكستاني، “ممنون حسين”: “ستشهد علاقات باكستان مع تركيا مزيداً من التحسن، في ظل قيادة “رجب طيب أردوغان” لرئاسة الجمهورية، و”أحمد داود أوغلو” لرئاسة الوزراء.

جاء ذلك في لقاء خاص، أجراه مراسل الأناضول مع “حسين”، خلال زيارته إلى تركيا للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستوية لأردوغان، أعرب فيه عن سروره لفوز أردوغان برئاسة الجمهورية، وتكليف دواد أوغلو برئاسة الحكومة، وأشار إلى عمق العلاقات بين البلدين.

وذكر حسين أن ما قام به أردوغان، خلال 12 عاماً، وهو برئاسة الوزراء، سيتواصل بشكل أكثر نجاحاً، بصفته رئيساً للجمهورية، مضيفاً: “داود أوغلو أيضاً إنسان جيد للغاية، وصديق لباكستان”.

وفي تعقيبه على مراسم أداء اليمين الدستوية لأردوغان، قال حسين ” هذا حدث كبير للشعب التركي، وأنا فخور لكوني جزء من هذا الاحتفال”.

وقد شارك في مراسم تنصيب أردوغان 15 رئيس جمهورية، و6 رؤساء برلمان، و12 رئيس حكومة، إضافة إلى 3 نواب رئيس جمهورية، و7 نواب رؤساء حكومة، فضلاً عن قرابة 40 وزيراً من دول مختلفة، و9 ممثلين عن منظمات دولية.

وفي السياق ذاته، لفت الرئيس الباكستاني إلى أنهم يطمحون إلى إقامة علاقات جيدة مع كل من أفغانستان وإيران والصين والهند المجاورة لبلاده، مبيناً أن “ممر طاقة” سينشأ بين باكستان والصين بطول 4000 كيلومتر، وأن دول الشرق الأوسط، ووسط آسيا، ستستفيد من ذلك الممر، فيما من المنتظر أن تلبي مشاريع الطاقة بين باكستان والصين خلال الثلاث سنوات والنصف المقبلة احتياجات سكان البلدين من الطاقة الكهربائية.

وأفاد حسين أن شركات تركية استثمرت في بلاده بمشاريع، متعلقة بالبنى التحتية، والمواصلات، والطاقة، وينتظرون قدوم شركات تركية أخرى إليها، من أجل زيادة تلك الاستثمارات.

المصدر: وكالة الاناضول

التعليقات مغلقة.

'