الراقي هزم الاتحاد بالأربعة وتصدَّر – مصدر24

الراقي هزم الاتحاد بالأربعة وتصدَّر

(تصوير: مشعل الزهراني): جدَّد الأهلي محافظته على صدارة الترتيب، بعدما تجاوز عقبة غريمه التقليدي الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدفين، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن الجولة الـ21 من دوري جميل للمحترفين.

وبهذا الانتصار رفع الأهلي رصيده إلى 48 نقطة في المركز الأول، بينما توقف الرصيد النقطي للاتحاد عند النقطة الـ40 بالمركز الثالث.

الحصة الأولى:

بدأت بسيطرة أهلاوية واضحة على دقائقها العشرين الأولى، ترجمها سريعًا بهدف أول بعد مرور 48 ثانية فقط من انطلاق المباراة عبر محترفه اليوناني فيتفاتزيديس، بعد أن وصلته تمريرة متقنة من سلمان المؤشر، الذي توغل من الجهة اليسرى لمرمى الاتحاد، وصوبها مباشرة في شباك عساف القرني.

بعدها بدا واضحًا بعد الهدف الأول أن الأهلي يريد إنهاء المباراة في الشوط الأول، من خلال سيطرته المستمرة على الكرة، ومحاولاته التي تكفل الحارس والدفاع بإنقاذها؛ فهي كانت إشعارًا للغريم التقليدي بموعد اقتراب الهدف الثاني في شباكهم.

أول حضور للاتحاد في اللقاء جاء عن طريق سان مارتن عبر تصويبه قوية من كرة ثابتة، وجدت ياسر المسيليم في انتظارها، وذلك في الدقيقة الـ17.

ولم يكد يستفيق الاتحاد من صدمة الهدف الأول حتى باغته الأهلي بالهدف الثاني عن طريق هداف الفريق عمر السومة، الذي استغل عرضية المؤشر على أكمل وجه؛ ليضعها داخل الشباك الخاوية في الدقيقة الـ20.

بعدها استعاد الاتحاد توازنه، واستلم زمام المبادرة، وكان قريبًا من التسجيل في أكثر من مناسبة، لكن العارضة والقائم وياسر المسيليم وسوء الحظ منعته من ذلك. وأول الفرص الحقيقة سنحت للاعب عبدالرحمن الغامدي الذي انفرد بمرمى الأهلي بعد أن وصلته كرة من ريفاس، صوبها أرضية زاحفة ناحية المرمى، لكنها ضلت طريق الشباك؛ لتضيع فرصة هدف.

لازم سوء الحظ في الدقيقة الـ28 فريق الاتحاد حين حرمه من هدف محقق في مناسبتين، أولاها بتصويبه جميلة للمحترف الروماني سان مارتن من على حافة منطقة الجزاء، ردها القائم الأيمن لمرمى الأهلي؛ ليشتتها الدفاع؛ لتصل إلى عبد الرحمن الغامدي الذي أرسل قذيفة صاروخية من مسافة بعيدة، تكفلت العارضة بردها.

اقترب الاتحاد أكثر من التسجيل، لكن فهد المولد أضاع الفرصة حينما وصلته كرة جميلة من جمال باجندوح، انفرد إثرها قبل أن يصوبها قوية تجاه المرمى، وأنقذها ياسر المسيليم بكل جدارة محافظًا على نظافة شباكه في هذه الحصة، وذلك بالدقيقة الـ34.

الحصة الثانية:

جاءت في قمة الإثارة والتشويق، واتضح خلالها إصرار فريق الاتحاد على عدم تكرار سيناريو الحصة الأولى، وكاد يفتتح البديل عبد الفتاح عسيري بعد مرور 3 دقائق على انطلاقها، حينما صوب كرة قوية من على حافة منطقة الجزاء، تصدى لها ياسر المسيليم بكل ثقة.

وعلى عكس مجريات الحصة خطف الأهلي الهدف الثالث عن طريق هداف الفريق عمر السومة، الذي استغل خطأ فادحًا من حارس المرمى عساف القرني، الذي أراد أن يراوغه، لكنه قطع الكرة منه، وانفرد بالمرمى الخالي مسجّلاً الهدف الثاني له باللقاء؛ ليرفع رصيده إلى 17 هدفًا.

حاول الاتحاد أن يقلص النتيجة، وكان قريبًا من ذلك في الدقيقة الـ62 بعدما وصلت كرة إلى فهد المولد داخل مربع العمليات؛ ليصلحها لنفسه، ويصوبها قوية ناحية الشباك، تكفلت العارضة بردها؛ لتحرمه من هدف محقق.

شهدت الدقيقة الـ67 هدف تقليص النتيجة لفريق الاتحاد بواسطة سان مارتن من كرة ثابتة، نفذها بطريقة أكثر من رائعة، استقرت في سقف مرمى المسيليم معلنة عن الهدف الأول للاتحاد.

في الدقيقة الـ74 أضاع البديل مختار فلاتة فرصة تدوين الهدف الثاني لفريقه، بعد أن تلقى تمريرة أمام المرمى، لم يتعامل معها بالشكل المطلوب.

كاد سان مارتن يعيد سيناريو هدفه بالطريقة ذاتها، وذلك في الدقيقة الـ81، لكن كرته تصدى لها حارس الأهلي بكل براعة.

بعدها كثرت الأخطاء من دفاع الاتحاد، واستغل فريق الأهلي إحداها بتسجيله الهدف الرابع عبر حسين المقهوي الذي خطف الكرة من زياد الصحفي، ومررها إلى زميله فيتفا، الذي أعادها إليه؛ ليصوب داخل الشباك في الدقيقة الـ82.

شهدت الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً من الضائع احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة فريق الاتحاد، إثر عرقلة المدافع محمد أمام للمهاجم فهد المولد، تكفل ريفاس في ترجمتها داخل الشباك معلنًا الهدف الثاني لفريق الاتحاد؛ ليرفع اللاعب رصيده من الأهداف إلى 18 هدفًا في صدارة قائمة الهدافين.

 

سبق

'