الرجاء المغربي ينهي حقبة البلجيكي ويلموتس – مصدر24

الرجاء المغربي ينهي حقبة البلجيكي ويلموتس

الرباط – قرر نادي الرجاء الرياضي المغربي لكرة القدم التخلي عن خدمات مدربه البلجيكي مارك ويلموتس بعد حوالي ثلاثة أشهر فقط على توليه تدريب النسور الخضر، وفق ما أعلنت إدارة النادي.

وقال المكتب المديري للرجاء البيضاوي في بيان إنه قرر “فك الارتباط بالمدرب مارك ويلموتس وطاقمه”، من دون تفصيل الأسباب. وشكر البيان ويلموتس “على المجهودات والخدمات التي قدمها للنادي”.

وكان عقد المدرب البلجيكي مع الرجاء يمتد لعامين ونصف العام، وذلك خلفا المدرب التونسي لسعد الشابي. لكن أداء ونتائج الفريق لقيت انتقادات من طرف جماهيره خلال الفترة الأخيرة، وتحدثت وسائل إعلام محلية قبل أسابيع عن إمكانية إقالة ويلموتس من تدريب الرجاء.

ويحتل الرجاء البيضاوي حاليا المرتبة الثانية في الدوري بعد 17 مرحلة بفارق ثماني نقاط عن غريمه التقليدي وجاره المتصدر الوداد البيضاوي.

مارك فيلموتس حقق في الدوري المغربي انتصارين وخسارة و4 تعادلات، ليتسع الفارق مع الوداد المتصدر إلى 8 نقاط

وزادت النتائج المتواضعة التي سجلها الرجاء في الدوري المغربي، من الانتقادات الموجهة إلى فيلموتس، حيث كانت حصيلته متواضعة ولا توازي طموحات النادي. وحقق فيلموتس في الدوري انتصارين وخسارة و4 تعادلات، ليتسع الفارق مع الوداد المتصدر إلى 8 نقاط.

ولم يقو أنيس محفوظ رئيس الرجاء، على مواجهة الضغط الذي حاصره منذ فترة، واستسلم في النهاية أمام رغبة الجمهور وأغلب أعضاء مجلسه، الذين طالبوا بإقالة المدرب البلجيكي، بعدما كان يريد منحه فرصا أخرى.

وكانت التصريحات التي أطلقها فيلموتس، بعد الفوز على وفاق سطيف السبت الماضي، قد زادت من استياء منتقديه، عندما أكد أنه لا يتابع ما يقال عنه، ولا يهتم بالانتقادات أو بشرح الأمور، موضحا أنه لا يتابع مواقع التواصل الاجتماعي.

قال عبدالإله الإبراهيمي المتحدث الرسمي للرجاء، إن مسؤولي النادي عقدوا اجتماعا مع المدرب مارك فيلموتس. وأضاف الإبراهيمي في تصريحات إعلامية “الاجتماع مع فيلموتس، للتوصل مع المدرب إلى صيغة فسخ العقد، بعد قرار الانفصال الرسمي”.

وتابع “الرجاء انفصل عن فيلموتس، أمامنا فقط خطوة فسخ العقد، كما تم التخلي أيضا عن طاقمه المساعد”.

ونوه الإبراهيمي “نشكر فيلموتس على الفترة التي قضاها مع الرجاء، نتمنى له التوفيق في تجاربه المقبلة”. ولفت “سمعت أرقاما فلكية عن الشرط الجزائي مثل 500 ألف دولار لفسخ عقد فيلموتس، الأرقام التي يتم الترويج لها، غير صحيحة”.

الأمور لا تسير على أحسن وجه
الأمور لا تسير على أحسن وجه

وأتم “مباشرة بعد فسخ العقد مع فيلموتس، سنبدأ في دراسة السير الذاتية للمدربين، من أجل اختيار الأنسب لهذه المرحلة”.استقر الرجاء البيضاوي على لاعبيه السابقين، محمد البكاري وبوشعيب لمباركي، للإشراف الفني المؤقت على الفريق. وذلك ريثما تتشكل لجنة لاختيار البديل، الذي سيكون المدرب الثالث في غضون موسم واحد، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ فترة بعيدة، حيث بدأ الرجاء الموسم الحالي مع التونسي الأسعد الشابي، قبل أن يستقدم فيلموتس الذي لم يعمر كثيرا في منصبه.

ويسود انقسام داخل النادي بشأن هوية المدرب المقبل، بين من يرون أنه يجب أن يكون مغربيا، في ظل قلة الخيارات المتاحة، والأغلبية الساعية للتعاقد مع مدرب أجنبي، يملك فكرة عن الدوري المحلي والأجواء الأفريقية.

وفي سياق متصل دخل حسام البدري المدير الفني السابق لمنتخب مصر، ضمن المرشحين بقوة لقيادة الرجاء المغربي. وقال مصدر مقرب من البدري في تصريحات صحافية “بالفعل هناك تواصل بين إدارة الرجاء وحسام البدري لقيادة الفريق لكن الأمور لم تحسم بشكل نهائي”.

وأشار إلى أن البدري لا يمانع خوض التجربة، لكن يتبقى الاتفاق على كافة تفاصيل التفاوض بين الطرفين.

وكان فيلموتس قاد الرجاء في 10 مباريات خلال 4 أشهر، فاز في 4 لقاءات وتعادل في 4 أخرى وخسر مباراتين، منها لقاء السوبر الأفريقي أمام الأهلي الذي خسره بركلات الترجيح.

الجدير بالذكر أن اللجنة الثلاثية التي كانت تقود الاتحاد المصري لكرة القدم وجهت الشكر إلى البدري عقب تعادل منتخب مصر مع الجابون في الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم، وتعاقدت بعدها مع البرتغالي كارلوس كيروش لقيادة الفراعنة.

'