الزمالك المصري يرفض رحيل أبوجبل – مصدر24

الزمالك المصري يرفض رحيل أبوجبل

القاهرة – قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري إن محمد أبوجبل حارس مرمى فريقه لن يرحل إلى النصر السعودي في الموسم الجديد.

وأشار منصور في تصريحات صحافية إلى أن أبوجبل أنهى اجتماعه معه بشأن تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي. وأضاف “مع احترامي للنصر، ورسالتي لرئيس الاتحاد السعودي وأندية المملكة أن لديهم المال والبركة بوجود المقدسات الإسلامية والكعبة، وعليهم أن يتركوا لنا اللاعبين”.

وتابع “كان من الأفضل أن يدخل مسؤولو النصر من باب الزمالك، سبق ووافقت على رحيل محمد عبدالشافي إلى أهلي جدة بعد التواصل الرسمي بشأنه، ونفس الحال بالنسبة إلى كهربا”. ونوه “وافقنا أيضا على رحيل مصطفى فتحي مؤخرا إلى التعاون السعودي، نسأل اللاعب عن رغبته، وإذا أراد الرحيل لا نقف في طريقه”.

وأكد أن نادي الزمالك يحق له تحديد مبلغ تجديد عقود لاعبيه، لأنه هو من أعطى لهم المال والشهرة واللعب الدولي.

وارتبط أبوجبل بالرحيل إلى الدوري السعودي من بوابة النصر بداية من الموسم الجديد في صفقة انتقال حر بعد تألقه في كأس الأمم الأفريقية.

أبوجبل ارتبط بالرحيل إلى الدوري السعودي من بوابة النصر في صفقة انتقال حر بعد تألقه في كأس الأمم الأفريقية

ويقع كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر في حيرة شديدة بشأن حراسة مرمى الفراعنة في مباراتي السنغال.

ويواجه منتخب مصر خصمه السنغالي ذهابا وإيابا في الملحق المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022. وتقام مباراة الذهاب يوم الخامس والعشرين مارس بملعب القاهرة، على أن تقام مواجهة الإياب في السنغال يوم التاسع والعشرين من نفس الشهر.

ويفاضل كيروش بين محمد الشناوي ومحمد أبوجبل بشأن الدفع بأحدهما كحارس أساسي أمام السنغال.

وشهدت الفترة الماضية تألق حارسي الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية قبل أن تنقلب الأمور بعد البطولة.

وشهدت المباريات الماضية تراجع مستوى أبوجبل حارس مرمى الزمالك، وحمله البعض مسؤولية خسارة فريقه من الوداد البيضاوي.

ووقع أبوجبل في بعض الأخطاء الفنية خلال مواجهة الوداد والتي انتهت بخسارة الزمالك 1 – 3 في دوري أبطال أفريقيا. كما أن مباراة الزمالك ضد فيوتشر شهدت بعض الأخطاء للحارس أبوجبل في التمركز بين الخشبات.

وعاد الشناوي إلى المشاركة مع الأهلي بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة ساحل العاج بكأس الأمم الأفريقية.

وتراجع مستوى محمد الشناوي بشكل نسبي في مباراتي الأهلي أمام صن داونز وفاركو. وحمله البعض مسؤولية خسارة فريقه أمام صن داونز بعدما أخطأ في تقدير كرة هدف المباراة.

ولم يقدم الشناوي مباراة مميزة أمام فاركو رغم فوز الأهلي 4 – 1، بعدما أخطأ في التصدي لتصويبة من خارج منطقة الجزاء، ردها الحارس إلى منافسه وسجل منها هدفه الوحيد.

ووسط تراجع ملحوظ في المستوى الفني لحارسي منتخب مصر يدخل كيروش في حيرة الاختيار بين أبوجبل والشناوي.

'