الزمالك يقسو على الترجي بثلاثية ويتوج بطلا للسوبر الأفريقي – مصدر24

الزمالك يقسو على الترجي بثلاثية ويتوج بطلا للسوبر الأفريقي

الزمالك يقسو على الترجي بثلاثية ويتوج بطلا للسوبر الأفريقي

الدوحة – توج فريق الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الأفريقية لكرة القدم بعد تغلبه على منافسه الترجي حامل لقب دوري الأبطال في الموسمين الماضيين بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما الجمعة على ستاد ثاني بن جاسم في الدوحة.

وسجل للفريق المصري يوسف إبراهيم “أوباما” (2) والمغربي أشرف بنشرقي (58 و90+2)، بينما جاء الهدف الوحيد للترجي عبر الجزائري عبد الرؤوف بن غيث من ركلة جزاء (47).

وأحرز الزمالك بذلك لقب الكأس السوبر للمرة الرابعة بعد 1994 و1997 و2003، حارما الترجي من لقبٍ ثانٍ بعد تتويجه الوحيد في 1995. وأنهى الزمالك الشوط الأول لصالحه بالهدف المبكر للغاية الذي سجله يوسف إبراهيم (أوباما) في الدقيقة الثانية.

وأنهى الزمالك الشوط الأول لصالحه بالهدف المبكر للغاية الذي سجله يوسف إبراهيم (أوباما) في الدقيقة الثانية.

وفي الشوط الثاني، سجل عبدالرؤوف بن غيث هدف التعادل للترجي من ضربة جزاء في الدقيقة 54 ثم سجل المغربي أشرف بنشرقي هدفي الفوز للزمالك في الدقيقتين 58 والرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وتوج الزمالك الجمعة، بلقبه الأول تحت قيادة مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون الذي تولى مسؤولية الفريق في مطلع ديسمبر الماضي.

وكانت المواجهة هي المباراة الرابعة بين معين الشعباني المدير الفني للترجي وكارتيرون حيث التقيا للمرة الأولى في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2018 عندما كان كارتيرون مديرا فنيا للأهلي المصري المنافس التقليدي للزمالك.

بن شرقي يضع حد للمسيرة الإيجابية للترجي 

وقاد كارتيرون الأهلي للفوز على الترجي 3 -1 ذهابا بالإسكندرية، لكن الشعباني رد بقوة وقاد الترجي للفوز 3 – صفر على الأهلي إيابا ليقود الترجي للفوز باللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه آنذاك.

وبعدما رحل عن تدريب الأهلي وتولى قيادة الرجاء البيضاوي المغربي، تمكن كارتيرون من الثأر لهزيمته من الشعباني وقاد الرجاء للتتويج بلقب السوبر الأفريقي في نسخة العام الماضي بالفوز 2-1 عليه بنفس الملعب الذي أقيمت عليه مباراة الجمعة. واستعاد الزمالك لقب السوبر الغائب عنه منذ سنوات طويلة حيث كانت آخر مرة سابقة أحرز فيها الفريق اللقب عام 2003.

وفي المقابل، فشل الترجي مجددا في استعادة اللقب الغائب عنه منذ أن توج به لمرة وحيدة في 1995 . وكان الترجي خسر المباراة في النسخة الماضية أمام الرجاء البيضاوي المغربي على نفس الملعب في الموسم الماضي. وشهدت المباراة الجمعة حضورا جماهيريا كبيرا للفريقين وبلغ إجمالي الحضور في المدرجات 19 ألفا و398 مشجعا.

وكانت المباراة هي السابعة بين الفريقين في بطولات الأندية الأفريقية. وأكد الزمالك تفوقه على الترجي حيث حقق الفوز الثالث له اليوم على الترجي مقابل فوز وحيد للترجي فيما خيم التعادل على ثلاثة لقاءات بينهما.

'