السجن المؤبد لـ17 من #الاخوان بـ #مصر – مصدر24

السجن المؤبد لـ17 من #الاخوان بـ #مصر

قضت محكمة مصرية بمعاقبة 17 من مؤيديالإخوان المسلمين غيابيا بالسجن المؤبد بتهم من بينها “القتل وحيازة أسلحة” في قضية تتصل باحتجاج بالقاهرة العام الماضي.
ووفق مصادر قضائية فإن محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي عدلي فاضل قضت أيضا بمعاقبة متهم آخر محبوس بالسجن لمدة 15 عاما وخضوع جميع المحكوم عليهم لمراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات بعد انقضاء العقوبة.

وهذا الحكم القابل للطعن أمام محكمة النقض هو الأحدث في سلسلة أحكام جماعية بالإعدام والسجن لمؤيدي جماعة الإخوان منذ عزل الرئيسمحمد مرسي المنتمي للجماعة العام الماضي.

وتعود القضية للثالث من أغسطس/آب العام الماضي عندما قُتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون في اشتباكات بين محتجين مؤيدين للإخوان وأهالي بمنطقة المنيل في القاهرة.

وذكرت المصادر أن النيابة وجهت للمتهمين عدة تهم من بينها الانضمام لجماعة محظورة و”التجمهر والبلطجة والقتل والشروع في القتل وحيازة وإحراز أسلحة وذخيرة”.

وعقب عزل مرسي، قتل مئات من مؤيدي الإخوان في احتجاجات واعتقل آلاف من بينهم الرئيس نفسه وعدد كبير من قيادات الجماعة ويخضعون للمحاكمة حاليا في قضايا عدة تتصل في أغلبها بـ”العنف والتحريض على العنف”.

المصدر : الجزيرة نت

'