السعودية تواجه الكويت وديا استعدادا للقاء فلسطين – مصدر24

السعودية تواجه الكويت وديا استعدادا للقاء فلسطين

الرياض – أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، السبت، خوض منتخبه الأول مباراة ودية أمام نظيره الكويتي في الـ25 من مارس المقبل في ملعب “مرسول بارك” بالرياض، وذلك استعدادا لمواجهة منتخب فلسطين في الثلاثين منه، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويسعى المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد للوقوف على جاهزية لاعبيه قبل العودة إلى المباريات الرسمية، من خلال إقامة معسكر إعدادي في مدينة الرياض ينطلق يوم الـ22 من مارس ويتواصل إلى غاية يوم إجراء مباراة منتخب فلسطين.

ويأتي معسكر المنتخب السعودي ضمن أيام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الدولية الرسمية والتي يسعى كلا المنتخبين إلى الاستفادة منها بالوقوف على المستويات الفنية للاعبين.

وكان الاتحاد السعودي أعلن الأربعاء الماضي موافقة نظيره الفلسطيني على تقديم موعد مباراتهما إلى الـ30 من مارس في السعودية بدلا من موعدها السابق بتاريخ الـ7 من يونيو. ويحتل منتخب السعودية المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة عن أوزبكستان المتصدرة لكنه لعب مباراة أقل، فيما تتذيل فلسطين المجموعة برصيد 4 نقاط.

منتخبا فلسطين والسعودية خاضا لقاء تاريخيا على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في القدس في أكتوبر 2019 وانتهى بالتعادل السلبي

ويحتل المنتخب الكويتي المركز الثاني في مجموعته بـ10 نقاط بالتساوي مع الأردن بفارق نقطتين ومباراة زائدة عن أستراليا المتصدرة. وأعلن جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الأربعاء الماضي أن مباراة المنتخب الفلسطيني أمام شقيقه السعودي ستقام يوم الـ30 من مارس في الرياض.

وقال الرجوب إن تقديم موعد إقامة مباراة الفدائي أمام السعودية الذي كان مقررا في الـ7 من يونيو المقبل، جاء بالتوافق بين الاتحادين الفلسطيني والسعودي وكذلك الاتحادين الآسيوي والدولي.

وأشار إلى أن الاتحاد الفلسطيني يقوم بإنهاء كافة الترتيبات المطلوبة لتأمين سفر بعثة المنتخب إلى العاصمة السعودية لخوض المباراة.

ويشار إلى أن المنتخبين الفلسطيني والسعودي خاضا لقاء تاريخيا على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في القدس في أكتوبر 2019 في الجولة الرابعة من التصفيات. وانتهت تلك المباراة بالتعادل السلبي في أول مواجهة بينهما على أرض فلسطين.

ويتطلع الأخضر السعودي ليكون حاضرا على أكمل وجه لمواجهة فلسطين، والتي يرى الكثير من المحللين الرياضيين أنها ستكون المفتاح للفريقين لضمان التأهل إلى بطولة العالم وبطولة آسيا.

ويذكر أن الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي خاطبت بدورها الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وذلك لخوض مباراة ودية تجمع المنتخبين نهاية مارس المقبل ضمن تحضيراتهما للتصفيات الآسيوية المزدوجة.

'