السنغالي سامبو يقتفي أثر مبينزا مع الوداد المغربي – مصدر24

السنغالي سامبو يقتفي أثر مبينزا مع الوداد المغربي

الرباط – نجح السنغالي بولي سامبو في أسر قلوب جماهير الوداد بفضل تألقه اللافت هذا الموسم، ونجاحه في تسجيل أهداف مهمة للفريق محليا وقاريا، بالإضافة إلى تقديمه لتمريرات حاسمة لزملائه.

وكانت آخر إسهامات سامبو في مباراة مولودية وجدة ضمن منافسات الدوري المغربي للمحترفين، حين سجل هدف الانتصار (1 – 0).

وكان سامبو آخر الوافدين من اللاعبين المحترفين على الوداد، خلال الميركاتو الصيفي الماضي، قادما من نادي غاراف السنغالي بتكلفة لم تتجاوز 120 ألف دولار.

وجاء التعاقد معه لتعويض الرحيل المفاجئ للكونغولي جاي مبينزا الذي توج في الموسم الماضي هدافا للدوري المغربي بـ18 هدفا، قبل أن يقرر الرحيل صوب نادي الطائي السعودي.

وهو الأمر الذي تسبب في توتر علاقته مع أنصار وإدارة النادي الذين اعتبروا أنه غدر بهم، خصوصا بعدما دخل في مفاوضات مع الغريم الرجاء. ونجح سامبو في تسجيل 6 أهداف مع الوداد حتى الآن، بواقع 3 في الدوري المحلي ومثلها في دوري أبطال أفريقيا، ليعادل في مباراتين قاريتين فقط ما أحرزه مبينزا طوال المسابقة الإفريقية في الموسم الماضي.

6

أهداف سجلها سامبو مع الوداد بواقع 3 في الدوري المحلي ومثلها في أبطال أفريقيا

وأكد الحسين بن عيادة المحترف الجزائري في صفوف الوداد أن فريقه ماض ليحقق أهدافه التي خطط لها هذا الموسم، وذلك بعد عودته بانتصار هام من ملعب وجدة عن فعاليات الجولة السابعة من الدوري.

وأضاف الحسين “الوداد لديه خطط وعلى ضوئها يتحرك شأنه شأن الفرق الكبيرة في كل البلدان، لذلك نحن ماضون لبلوغ أهدافنا بمشيئة الله تعالى نهاية الموسم ونملك الحافز لتحقيق ذلك”.

وتابع “هذه المجموعة يوما بعد آخر تبرز قدراتها لكسب التحديات والرهانات الصعبة، نتصدر الدوري وهذا ما كنا نأمله ونتواجد بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا والأمور تسير وفق ما نأمله ونشتهيه”.

وختم “سنخوض مباراة أخرى قبل فترة التوقف الدولي على ملعبنا وسنحظى بدعم كبير من أنصارنا مثلما حدث في المباريات السابقة، يهمنا أن ننهي الدوري قبل كأس العالم ونحن متقدمون في الصدارة، لا مجال للخطأ أو إهدار النقاط، نحترم منافسينا لكن مقابلها نثق في قدراتنا ولن نتنازل عن الانتصار”.

وكشفت الرابطة الاحترافية التي تدير شؤون الدوري المغربي عن برنامج مباريات الجولة الثامنة من المسابقة، التي ستسبق فترة التوقف الدولي المقبلة استعدادا لمشاركة الأسود في مونديال قطر 2022.

وتقرر إجراء الجولة الثامنة من الدوري المغربي في 3 أيام، تبدأ الجمعة الرابع من نوفمبر وتختتم الأحد التالي. وستلعب 6 مباريات بواقع مباراتين يوميا مع تأجيل مواجهتي نهضة بركان ضد الفتح الرباطي، والمغرب التطواني ضد الجيش الملكي.

ويشارك الجيش وبركان في دور 32 بمسابقة كأس الكنفدرالية الأفريقية المؤهل إلى دور المجموعات، وذلك في منتصف الأسبوع المقبل. وتفتتح الجولة بلقاء يجمع حسنية أكادير وشباب المحمدية، يليه لقاء بين أولمبيك آسفي والدفاع الجديدي يوم الجمعة الرابع من نوفمبر.

'