السومة يثير الانقسام داخل أهلي جدة – مصدر24

السومة يثير الانقسام داخل أهلي جدة

الرياض – بات استمرار عمر السومة، مع أهلي جدة أمرا صعبا، في ظل اختلاف وجهات نظر مجلس إدارة النادي حول تجديد عقد المهاجم السوري الذي ينتهي في 2021. وأكد مصدر مقرب من النادي الأهلي، أن هناك انقساما كبيرا بين أعضاء مجلس إدارة النادي حول تجديد عقد السومة. وقال المصدر”هناك توجه ورغبة من قبل إدارة النادي في تجديد عقد عمر السومة، لكن هذه الرغبة تصطدم برغبة أخرى من أعضاء مجلس الإدارة في رفض التجديد”.

وأضاف “حتى هذه اللحظة لم يصل الطرفان إلى اتفاق حول تجديد العقد من عدمه، لأن هناك شروطا من قبل السومة حتى يجدد عقده”. جدير بالذكر أن عمر السومة سيدخل في الفترة الحرة من عقده في يناير المقبل، وسيكون متاحا للاعب التفاوض أو التوقيع مع أي ناد الشهر المقبل دون الرجوع إلى إدارة الأهلي.

إنجازات عديدة

حقق السومة مع نادي أهلي جدة العديد من الإنجازات خصوصا على الصعيد الفردي، فقد سبق للسومة اعتلاء صدارة هدافي الدوري في 3 مواسم متتالية من 2014 وحتى 2017. وحصد السومة، جائزة أفضل لاعب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلال شهر نوفمبر الماضي. ومنحت اللجنة الفنية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال، جائزة أفضل مدرب في الشهر الماضي.

وشهد الشهر الماضي، إقامة 4 جولات في مسابقة دوري المحترفين، ولا يزال فريق الهلال في الصدارة برصيد 16 نقطة جمعها من 5 انتصارات وتعادل وحيد دون أن يتذوق طعم الخسارة. ومنحت اللجنة، السوري عمر السومة مهاجم الأهلي جائزة أفضل لاعب نظرا لأهدافه المؤثرة مع الراقي، حيث يتساوى اللاعبان في صدارة الهدافين برصيد 4 أهداف، مع 5 لاعبين آخرين. أما جائزة أفضل حارس فذهبت إلى أمين بخاري حارس مرمى العين، فيما حصل عبدالإله العمري لاعب النصر على جائزة أفضل لاعب صاعد.

قيمة فنية كبيرة
قيمة فنية كبيرة

ويمتلك السومة حاليا 126 هدفا في دوري المحترفين السعودي، وهو نفس عدد أهداف المهاجم السعودي ناصر الشمراني. واستطاع السومة الوصول إلى هذه الحصيلة التهديفية الرائعة خلال 7 مواسم مع أهلي جدة، بينما احتاج الشمراني إلى 11 موسما للوصول إلى هذه الرقم. وكان الشمراني قد سجل أهدافه مع عدة أندية مختلفة، حيث مثل أندية الهلال والشباب والاتحاد والوحدة، بينما لم يلعب السومة داخل المملكة سوى للأهلي. ويحتاج السومة لتسجيل هدف وحيد في لقاء الغد لفض الشراكة مع المهاجم السعودي الشمراني، ليكون الهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين، منذ إقرار نظام الاحتراف موسم 2008-2009. ويتساوى السومة حاليا مع 5 لاعبين آخرين في صدارة ترتيب هدافي الموسم الحالي بعد مرور 6 جولات، برصيد 4 أهداف.

شروط الرحيل

في سياق آخر ذكر تقرير صحافي، أمس الأحد، أن الصربي فلادان ميلويفيتش، مدرب أهلي جدة الحالي، وافق على تدريب منتخب بلاده خلال الفترة المقبلة. وبحسب صحف صربية، فإن المدرب الصربي وافق على قيادة منتخب بلاده، لكنه وضع شرطين من أجل الرحيل عن أهلي جدة.

وأشارت الصحف إلى أن فلادان أخبر الاتحاد الصربي لكرة القدم، أنه يتوجب عليه دفع التعويض المالي للنادي الأهلي حتى يتمكن من إنهاء عقده مع الفريق السعودي. بالإضافة إلى أنه طلب تنحية فلاديمير ماتيجاسفيتش من منصبه كمدير رياضي للمنتخب. وفي حال وافق الاتحاد الصربي على الشرطين، فإن فلادان سيغادر الأهلي وسيتولى تدريب منتخب بلاده.

'