الشابي مدربا جديدا للنجم الساحلي – مصدر24

الشابي مدربا جديدا للنجم الساحلي

تونس – أصدر النجم الساحلي صباح الثلاثاء بيانا رسميا أعلن فيه عن تعيين الأسعد الشابي مديرا فنيا للفريق. وبحسب بيان النادي عبر فيسبوك سيشرع الشابي في عمله بداية من الحصة التدريبية الثلاثاء، ويقود الفريق في مباراته المقبلة ضد الاتحاد المنستيري الأربعاء والتي تأتي ضمن الجولة العاشرة من منافسات المجموعة الثانية للدوري التونسي الممتاز.

وبذلك سيكون الشابي المدرب الثالث للنجم الساحلي في هذا الموسم بعد الأسعد الدريدي الذي تمت إقالته في أكتوبر الماضي والفرنسي روجيه لومير الذي استقال من مهامه الأحد الماضي.

وأعلن النجم الساحلي التونسي مساء الأحد عن رحيل المدرب الفرنسي عن الفريق. وقال النجم الساحلي في بيان رسمي “أعرب روجيه لومير عن رغبته في الانسحاب من تدريب الفريق الأول للنجم الرياضي الساحلي، وفي التوصل إلى صيغة توافقية لفسخ العلاقة التعاقدية التي تجمع الطرفين”.

وتابع “وعلى الرغم من محاولاتها المتعددة والحثيثة لإقناعه بمواصلة التجربة إلى آخر الموسم، فإن الهيئة المديرة عبرت له في آخر الأمر عن تفهمها لرغبته، وتتوجه له بالشكر والامتنان على عمله الكبير، وتعتبره دوما أحد المدربين التاريخيين الذين تركوا بصمة لن تمّحي في تاريخ النجم الرياضي الساحلي”.

بعد مغادرته لفريق الرجاء المغربي رفض الشابي عروضا من تونس والجزائر والسعودية وفضل التريث قبل اختيار الوجهة الجديدة

وكان النجم الساحلي قد أقال الأسبوع الماضي المدرب المساعد رفيق المحمدي رغم اعتراض لومير على ذلك بما أنه هو من اختاره لهذه المهمة.

وبعد مغادرته لفريق الرجاء البيضاوي المغربي رفض الشابي العديد من العروض من تونس والجزائر والسعودية، وفضل التريث قبل اختيار الوجهة الجديدة.

ويحتل النجم الساحلي المركز الرابع في المجموعة الثانية من الدوري برصيد 11 نقطة، على بعد 7 نقاط من المتصدر الاتحاد المنستيري.

وكانت مصادر مطلعة على الإدارة الفنية للفريق الساحلي قد أكدت أن الشابي وصل إلى تونس قادما من النمسا للاجتماع مع رئيس النجم الساحلي ماهر القروي.

وأبدى رئيس النجم الساحلي رغبته في التعاقد مع المدرب الشابي بعد استقالة الفرنسي  لومير. وسبق للشابي أن خاض تجربة تدريبية أولى في تونس رفقة الاتحاد المنستيري قبل أن يقود الرجاء المغربي ويتوج معه بالبطولة العربية وكأس الكونفيدرالية.

ويمر النجم الساحلي بظروف صعبة أثرت على نتائجه في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الرابع للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة. كما لم يحقق الفريق أي فوز في دوري الأبطال منذ انطلاق دور المجموعات واكتفى بثلاثة تعادلات جعلته يحتل المركز الثالث بالمجموعة الثالثة بـ3 نقاط.

روجي لومار اختار إنهاء العلاقة بالفريق الساحلي بالتراضي
روجي لومار اختار إنهاء العلاقة بالفريق الساحلي بالتراضي 

'