الشارقة والجزيرة في مواجهة التربع على صدارة الدوري الإماراتي – مصدر24

الشارقة والجزيرة في مواجهة التربع على صدارة الدوري الإماراتي

يتواصل الصراع على الصدارة في الدوري الإماراتي ليبلغ الجولة الـ18 التي ستقام على مدار يومي الخميس والجمعة، وذلك عندما يلتقي متصدرا الدوري الجزيرة والشارقة في مباراة مفتوحة من أجل الظفر بصدارة الدوري، وسط ترقب من بني ياس صاحب المركز الثالث.

دبي – يتوجّب على الشارقة المتصدر عدم النظر إلى الخلف واستعادة لغة الانتصارات التي غابت عنه في آخر أربع مباريات، وذلك عندما يستضيف وصيفه الجزيرة غدا الجمعة في قمة المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ولم يعرف الشارقة متصدر الترتيب برصيد 37 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة عن الجزيرة الذي خسر أمامه 0-1 في الذهاب، طعم الفوز في ثلاث مباريات متتالية في الدوري بخسارته أمام العين وتعادله مع الوحدة والظفرة، قبل أن يتعرض لسقوط قاس أمام النصر 0-3 في نصف نهائي مسابقة الكأس.

وطالب عبدالعزيز العنبري، مدرب الشارقة، لاعبيه بالتعويض في الدوري بعدما أصبحت البطولة الوحيدة المتوفرة للفريق الذي خسر أيضا كأس السوبر أمام شباب الأهلي وودع كأس المحترفين من ربع النهائي.

وقال العنبري إن “النتائج السلبية دائما ما تكون مؤثرة، لكن علينا العمل وألا ننظر إلى الوراء، فمازلنا في صدارة الدوري”.

طموح كبير

أداء متميز
أداء متميز

أكد المدرب الذي قاد فريقه للقب الدوري موسم 2018 – 2019 بعد غياب 23 عاما، أن “الشارقة ضمن الأندية الكبيرة وطموحاته دائما كبيرة، لذلك سنسعى إلى الأفضل في الدوري، وننظر نظرة إيجابية للمرحلة المقبلة”.

لن تكون مهمة الشارقة سهلة أمام الجزيرة الذي يملك هجوما ناريا سجل 45 هدفا حتى الآن بقيادة الدولي علي مبخوت متصدر ترتيب الهدافين برصيد 15 هدفا.

وتابع العنبري، الذي سجل فريقه 3 أهداف فقط في آخر 4 مباريات، أنه “في الجانب الهجومي لم نجد حلولا كثيرة منذ بداية الدور الثاني، لذلك علينا العمل والتحسن في هذه الناحية”.

وفي الوقت نفسه، يشتعل القتال وتشتد المنافسة بين فرق مراكز المقدمة والوسط، والكل يبحث عن هدايا المنافسين المباشرين، لتقارب عدد النقاط، فيما تواصل فرق المراكز المتأخرة سعيها للخروج من نفق القاع المظلم.

وستكون ضربة البداية اليوم الخميس، بمواجهة الفجيرة وضيفه اتحاد كلباء، ويدخلها الأول بهدف الفوز فقط، بعد الهزيمة في الجولة السابقة أمام العين (1-3)، خوفا من فوز عجمان، منافسه المباشر أمام بني ياس، رغم أن الفوز لن يفيده كثيرا في التقدم خطوة من المركز الـ12.

ولكن تبقى النقاط الثلاث دعما كبيرا للفجيرة في رحلته للخروج من منطقة الخطر، حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط، فيما يبحث اتحاد كلباء عن التقدم خطوة أكبر نحو منطقة الأمان، وتحقيق فوز غائب منذ الجولة الـ15، ويقبع الفريق في المركز التاسع برصيد 23 نقطة.

ويلتقي الظفرة مع ضيفه العين في مواجهة يتطلع فيها الأول إلى تقديم نفس الأداء القوي الذي ظهر به أمام الشارقة عندما تعادل معه (1-1) في الجولة الماضية، وسعيا إلى تحقيق فوز غائب منذ الجولة الـ10، ويحتل الظفرة المركز العاشر برصيد 17 نقطة.

وفي المقابل ينشد العين استمرار نتائجه المميزة في الفترة الأخيرة، وعينه على المركز الثالث على أمل تعثر بني ياس، ويحتل العين المركز الخامس برصيد 30 نقطة.

ويختتم اليوم الأول بمواجهة قوية تجمع الوصل وضيفه الوحدة، ويسعى فيها كل فريق للوصول إلى النقطة 30، للتقدم أكثر نحو المنافسة مع فرق المقدمة.

ويأمل الوصل في تعويض خسارته أمام نفس الفريق في الجولة الخامسة، مستعينا بالروح القتالية التي ظهر عليها اللاعبون في المباراة الماراثونية أمام اتحاد كلباء والتي انتهت بالتعادل 4-4 في الجولة 17، فيما يطمح الوحدة إلى مواصلة الفوز للوصول إلى أبعد نقطة في ترتيب المسابقة وتأكيد تفوقه على الوصل.

وتستكمل مواجهات الجولة 18 السبت بإقامة أربع مباريات، حيث يستضيف النصر فريق حتا في مواجهة تبدو سهلة لصاحب الأرض، والذي يحتل المركز الخامس برصيد 30 نقطة. إلا أن المستوى المميز لحتا، القابع في المركز الأخير برصيد خمس نقاط في مواجهته الأخيرة أمام شباب الأهلي، والذي حقق فيها الأخير الفوز بصعوبة (1-0) تجعل المواجهة صعبة على النصر.

ويواجه بني ياس ضيفه عجمان، وينشد الأول نقاط المباراة، بعد تعادله المثير في الجولة 17 أمام الجزيرة (3-3)، ويحتل بني ياس المركز الثالث برصيد 33 نقطة. فيما يواصل عجمان سعيه للهروب من منطقة الخطر، والابتعاد عن المركز قبل الأخير برصيد تسع نقاط، وليس أفضل من الفوز وانتظار تعثر منافسيه للإبقاء على آماله بالاستمرار في دوري المحترفين.

ويدخل شباب الأهلي مواجهته أمام ضيفه خورفكان، متسلحا بسلسلة من النتائج المميزة في الفترة الأخيرة، ويهدف إلى مواصلة الزحف نحو القمة، ويحتل الفريق المركز السادس برصيد 29 نقطة. فيما يأمل خورفكان في وقف نزيف النقاط بعد الخسارة في ثلاث جولات سابقة، بتحقيق الانتصار ليبتعد عن أصحاب المراكز المتأخرة، ويحتل الفريق المركز الـ11 برصيد 15 نقطة.

عقوبات مالية

عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة طالب لاعبيه بالتعويض في الدوري بعدما أصبحت البطولة الوحيدة المتوفرة للفريق

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإماراتي في اجتماعها عبر نظام الاتصال المرئي برئاسة سعيد الحوطي، توجيه لفت النظر إلى نادي النصر لتأخر نزول لاعبيه إلى أرضية الملعب لمدة ثلاث دقائق قبل الشوط الثاني أمام الشارقة في نصف نهائي كأس رئيس الإمارات.

وفرضت اللجنة غرامة مالية على النصر قدرها 9 آلاف درهم، لحصول لاعبيه على ست بطاقات أمام الشارقة والتي حسمها النصر لصالحه (3-0) وتأهل إلى نهائي الكأس.

ونظرت اللجنة في الإحالة المقدمة من لجنة الحكام، والمتعلقة بالتصريحات الإعلامية التي أدلى بها أحمد الجابري، عضو مجلس إدارة شركة بني ياس.

ووجهت اللجنة عقوبة لفت النظر وغرامة مالية قدرها 25 ألف درهم لتصريحاته وتغريداته المسيئة للجنة الحكام ولحكم مباراة بني ياس وشباب الأهلي، والتي حسمها الأخير (1-0) ليلتقي مع النصر في النهائي.

كما اطلعت اللجنة على تقرير حكم مباراة الوصل ضد اتحاد كلباء في الجولة الماضية بدوري الخليج العربي، وقررت الاكتفاء بعقوبة الطرد لمدير فريق اتحاد كلباء موسى محمد عبدالرحمن.

وقررت إيقاف علي حسن لاعب اتحاد كلباء لمباراتين وتغريمه 30 ألف درهم للتلفظ على الحكم، وفرضت اللجنة غرامة على الشارقة قدرها 30 ألف درهم لحصول لاعبيه على ست بطاقات في مباراة واحدة.

وغرّمت نادي الوصل، 35 ألف درهم، لحصول لاعبيه على سبع بطاقات في مباراة واحدة وذلك في دوري الخليج العربي تحت 21 عاما.

'