الشارقة يسعى لدعم صدارته في الدوري – مصدر24

الشارقة يسعى لدعم صدارته في الدوري

دبي – يطمح الشارقة المتصدر إلى استعادة لغة الفوز وإضافة شباب الأهلي إلى قائمة ضحاياه الكبار عندما يستضيفه، الاثنين، في قمة المرحلة الثامنة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وفقد الشارقة الأول برصيد 19 نقطة، نقاطه الأولى بعد 6 انتصارات متتالية بتعادله مع خورفكان في المرحلة الماضية، ويأمل بالتالي التعويض أمام شباب الأهلي السادس (12 نقطة) وأن يصبح الأخير خامس ضحاياه بين الكبار بعدما فاز على الفرق الأربعة التي تلاحقه في الترتيب.

وحقق الشارقة حامل اللقب أفضل بداية في تاريخه بفوزه في أول ست مباريات، وقد تجاوز منافسيه المباشرين الوحدة والجزيرة والعين والنصر على التوالي. ولكن الإسباني جيرارد زاراغوسا مدرب شباب الأهلي تعهد بإيقاف هذه السلسلة المميزة للشارقة مع الفرق الكبيرة.

وقال زاراغوسا الطامح لقيادة فريقه إلى الفوز الأول على ملعب منافسه منذ 2016، “الشارقة حقق الفوز على الفرق المتواجدة في المراكز المتقدمة، ونحن قادرون على تغيير الاعتقاد أنه لا يخسر أمام الكبار”. وسيكون شباب الأهلي مطالبا بالفوز لتقليص الفارق مع الشارقة نفسه إلى 4 نقاط، لأن خسارته ستوسعه الى 10 وتصعب من مهمته كثيرا في المنافسة على اللقب. وتابع المدرب الإسباني “سنخوض مباراة صعبة ونعتبرها من أهم المباريات في الدوري، وفريق الشارقة يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين ومدربا جيدا”.

من جهته، حذر عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة من قوة المنافس الذي يمتلك أقوى هجوم في البطولة حتى الآن (18 هدفا)، وفاز على عجمان 5 – 1 في المرحلة الماضية منها ثنائية لمهاجمه البرازيلي إيغور جيزوس متصدر ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف.

وقال العنبري “ندرك أهمية المباراة كونها تجمعنا مع شباب الأهلي الذي يعد واحدا من أقوى المنافسين على اللقب ونجح في العودة بنتيجة كبيرة أمام عجمان، الأمر الذي يحتم علينا التركيز والجدية واللعب بتوازن للتفوق عليه”. ويحل النصر الثاني (16 نقطة) الثلاثاء، ضيفا على الاتحاد كلباء، الحصان الأسود في البطولة والفائز في آخر 3 مباريات ما رفع رصيده في المركز السابع إلى 12 نقطة.

ويلعب الاثنين، أيضا عجمان الثالث عشر قبل الأخير بنقطتين مع الوصل العاشر (9 نقاط)، والجزيرة الثالث (14 نقطة) مع الفجيرة الحادي عشر (4 نقاط)، ويتطلع حتا الأخير إلى فوزه الأول بعد ست هزائم وتعادل وحيد عندما يستضيف خورفكان الثاني عشر برصيد نقطتين. وتختتم المرحلة الثلاثاء، حيث يلعب أيضا العين الرابع (14 نقطة) والمنتشي بانتصاراته الثلاثة الأخيرة مع مضيفه بني ياس الذي لم يعرف طعم الفوز في آخر 4 مباريات، والوحدة الخامس (13 نقطة) مع الظفرة التاسع (10 نقاط).

'