#الشورى يوافق على مشروع التعاون البيئي مع #المغرب – مصدر24
#الشورى يوافق على مشروع التعاون البيئي مع #المغرب

#الشورى يوافق على مشروع التعاون البيئي مع #المغرب

وافقت الهيئة العامة لمجلس الشورى، على تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية البيئة، والمحافظة عليها بين حكومة المملكة العربية السعودية، وحكومة المملكة المغربية.
جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة السابع للسنة الثانية من الدورة السادسة، برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ، الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ؛ للنظر في عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.
كان من بين قرارات اجتماع اليوم الأحد، إحالة تقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة للعام المالي 1434/1435هـ، وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1434/1435هـ.
قررت الهيئة إحالة عدد من الموضوعات إلى المجلس؛ لمناقشتها في جلساته القادمة، منها عدد من المقترحات اشتملت على تقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن اقتراح مشروع نظام الصندوق الاحتياطي الوطني، وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن مقترح مشروع نظام الصندوق الاحتياطي للتقاعد، وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن مقترح تعديل المواد (الثانية، والثامنة، والحادية عشرة) من نظام رعاية المعوقين، وكذلك مقترح مشروع تعديل نظام رعاية المعوقين.
كما أحالت الهيئة العامة تقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن مقترح مشروع نظام البنك السعودي للادخار، المقدم من عضو المجلس الدكتور ناصر بن داود، وتقريرها بشأن مقترح إضافة فقرتين (ج، و) للمادة الرابعة من نظام البنك السعودي للتسليف والادخار، المقدم من عضو المجلس الدكتور حامد الشراري. 
وافقت الهيئة على إحالة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن تعديل بعض مواد نظام هيئة التحقيق والادعاء العام، ولائحة أعضائها، والعاملين فيها، وتقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن مقترح مشروع نظام الخدمات الإسعافية والمسعفين في المملكة.
حضر الاجتماع نائب رئيس المجلس، الدكتور محمد بن أمين الجفري، ومساعد رئيس المجلس، الدكتور فهاد بن معتاد الحمد، والأمين العام للمجلس، الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو، ورؤساء اللجان المتخصصة بالمجلس.

 

المصدر : الوئام

'