الصندوق الاسود الثاني للالمانية يؤكد تورط مساعد الطيار بالكارثة – مصدر24

الصندوق الاسود الثاني للالمانية يؤكد تورط مساعد الطيار بالكارثة

أفادت وكالة “فرانس برس” الجمعة 3 أبريل/نيسان بأن المعلومات الموجودة في الصندوق الأسود الثاني للطائرة الألمانية تؤكد أن مساعد الطيارهو من أسقط الطائرة.

وكانت فرنسا أعلنت الخميس أن فرق البحث عثرت على الصندوق الأسود الثاني للطائرة “إيرباص A320” التي تحطمت في الـ 24 من مارس/آذار في جبال الألب بفرنسا.

يذكر أن المعلومات المستخرجة من الصندوق الأسود الأول الذي وجد يوم الحادث، أشارت إلى أن مساعد قائد الطائرة هوى بالطائرة عمدا.

وكانت الطائرة تقل 150 شخصا بينهم 144 راكبا عندما تحطمت في الـ24 من مارس/آذار في جنوب فرنسا أثناء رحلتها من برشلونة الإسبانية إلى دوسلدورف الألمانية.

150 عينة جينية بصدد التحليل

وأبرز المدعي العام الفرنسي أن المختصين والمحققين تمكنوا من الحصول على 150 عينة جينية “DNA”، وستتم مقارنتها مع عينات الحمض النووي الذي قدمته أسر الضحايا.

وأفاد بريس روبن بأنه تمت معالجة ما يقارب من 2285 عينة من الحمض النووي التي وجدت في مكان الحادث، للحصول على الحمض النووي لـ150 شخصا.

وأكد المدعي الفرنسي أن عملية التحاليل الجينية ومقارنتها يمكن أن تستغرق من ثلاثة إلى خمسة أسابيع، مضيفا أن عملية تسليم الجثث ستتم عقب التحقق من صحة هوياتها من قبل لجنة خاصة من الإنتربول.

وبين المسؤول الفرنسي أن المفتشين عثروا على 42 هاتف جوال في موقع الحادث تلفت كلها، مشككا في إمكانية إصلاحها.

وفي سؤال حول الفيديو الذي بثته صحيفة “باري ماتش” الفرنسية و”بيلد” الألمانية، قال المدعي العام الفرنسي إنه لا يعتقد أن هناك تسريبا للمعطيات، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يكون شخص ما قد وصل إلى مكان الحادث قبل المفتشين والمحققين واستحوذ على هاتف ما زال في حالة صالحة.

مساعد ربان الطائرة الألمانية أخفى على معالجيه النفسيين عمله في مجال الطيران

ذكرت تقارير إعلامية يوم الخميس 2 أبريل/نيسان، أن مساعد ربان الطائرة الألمانية إيرباص 320، أخفى على معالجيه النفسيين عمله في مجال الطيران.

وأفادت صحيفة “بيلد” أن أندرياس لوبيتز أكد لأطبائه أنه “لا يزاول مهنة الطيران، وأنه في إجازة مرضية بعد إصابته بالتهاب في عينيه منعه من العمل “.

وأضافت الصحيفة أن أندرياس لوبيتز قال لأطبائه إنه” تعرض لحادث سير، خلف لديه مشاكل في البصر، ما منعه من العودة للعمل”.

وقال القضاء الألماني إن مساعد قائد الطائرة الألماني، كان قد بحث عبر الشبكة العنكبوتية عن طريقة للانتحار.

وأضاف القضاء الألماني في بيان له أن الأبحاث التي جرت على أجهزة إلكترونية وممتلكات لمساعد قائد الطائرة، أندريه لوبيتز، والتي تم حجزها أثناء عملية تفتيش أحد منزليه، أكدت أن المتسبب في الحادث بحث عن كيفية للانتحار، كما اطلع أيضا على معلومات تخص التدابير الأمنية المرتبطة بأبواب قمرة القيادة.

المصدر: RT

'