#العراق : اشتباكات وقصف بـ #الانبار وقتلى بهجمات – مصدر24

#العراق : اشتباكات وقصف بـ #الانبار وقتلى بهجمات

أعلن مسلحو العشائر أنهم قتلوا عشرة جنود في اشتباكات مع القوات العراقية بالرمادي في محافظة الأنبار غرب بغداد، وأسفر قصف عشوائي على الفلوجة عن قتيل وعدد من الجرحى، في حين قتل 12 في هجمات متفرفة بمناطق عراقية عدة اليوم الجمعة.

كما قال مسلحو العشائر إنهم استولوا على ست عربات عسكرية نوع همر في معارك عنيفة مع الجيش وقوات التدخل السريع في الأحياء الجنوبية بالرمادي.
وفي الفلوجة قالت مصادر طبية إن مدنيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون في قصف عشوائي شمل أحياء نزال والشهداء وجبيل والجولان والصناعي.
كما تسبب القصف في اشتعال النيران في عدد من المنازل وبمجمع للماء وسط المدينة، حيث أتت النيران على مخزون المجمع من المواد الاحتياطية والكلور، حسب تلك المصادر.
وأفادت مصادر للجزيرة بأن القصف المتواصل على الفلوجة أضطر عائلات إلى النزوح مرة أخرى بعد عودتها إلى المدينة قبل أيام.

في المقابل أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن أن قوات التدخل السريع قتلت 85 مسلحا ينتمون إلى ما يعرف بـ”تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام في عمليتين منفصلتين بالفلوجة.
هجمات متفرقة
من جهة أخرى قتل أكثر من 12 شخصا وأصيب العشرات في سلسلة هجمات بالعراق الجمعة، أبرزها هجوم على حاجز تفتيش للشرطة جنوب مدينة سامراء شمال بغداد أسفر عن مقتل أربعة عناصر من الشرطة ومسلحين اثنين.
وفي شمال بغداد أيضا قالت مصادر للجزيرة إن ثلاثة أشخاص بينهم جندي قتلوا في هجوم مسلح جنوب كركوك.
وفي منطقة إمام ويس بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد قتل أربعة أشخاص بينهم عاملان إيرانيان وأصيب 12 بينهم سبعة إيرانيين في تفجير عبوة ناسفة.
من جهة أخرى قتل شرطي وأصيب ثلاثة آخرون بينهم ضابط بانفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا دوريتين جنوب مدينة الموصل شمال العاصمة.
تأمين زوار
في سياق ذي صلة فرضت السلطات العراقية إجراءات أمنية مشددة في بغداد لتأمين الزوار الشيعة الذين يحيون ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم، وذلك بعد هجمات استهدفت الزوار قبل يومين.
وأغلقت قوات الأمن عددا من الطرق الرئيسية وسط العاصمة التي يسلكها الزوار القادمون مشيا من مختلف المحافظات خصوصا الجنوبية والوسطى.
وخصصت السلطات طرقا رئيسية لمرور الزوار، وحظرت سير المركبات، خشية تعرض هؤلاء لهجمات بسيارات مفخخة.
ومن المقرر أن يتوجه ملايين الزوار إلى مرقد الامام الكاظم في شمال بغداد، على أن تبلغ الاحتفالات ذروتها السبت والأحد.
ويوم الخميس الماضي قتل 21 زائرا في ثلاثة تفجيرات استهدفتهم في بغداد، حسب مصادر أمنية وطبية.
ويشهد العراق أعمال عنف دامية أوقعت أكثر من 3700 قتيل منذ بداية هذا العام.

 

 

 

المصدر : الجزيرة نت

'