العربية للطيران أبوظبي تدشّن باكورة رحلاتها من بوابة مصر – مصدر24

العربية للطيران أبوظبي تدشّن باكورة رحلاتها من بوابة مصر

العربية للطيران أبوظبي تدشّن باكورة رحلاتها من بوابة مصر

أبوظبي – أعلنت العربية للطيران أبوظبي، أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها العاصمة الإماراتية، الاثنين أنها ستدشن باكورة رحلاتها المقررة منتصف هذا الشهر من بوابة مصر.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الإطلاق الرسمي للعمليات التشغيلية للشركة سيبدأ اعتبارا من 14 يوليو الجاري، وذلك بتسيير رحلات مباشرة تربط بين العاصمة الإماراتية ومدينتي الإسكندرية وسوهاج في مصر.

ويأتي انطلاق أولى رحلات العربية للطيران أبوظبي، في الوقت الذي يستمر قطاع الطيران العالمي بمواجهة تحديات غير مسبوقة نتيجة وباء كورونا المستجد.

وقال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران “نفخر بإطلاق العمليات التشغيلية لشركة العربية للطيران أبوظبي، وخاصة خلال هذه الفترة الاستثنائية التي يعيشها العالم أجمع”.

وأوضح أن من شأن المشروع المشترك بين الاتحاد للطيران والعربية للطيران أن يوفر لأبوظبي جسرا مباشرا ومريحا إلى أسواق جديدة حول العالم. وأشار دوغلاس إلى أن الشركة ستبدأ بمسارين إلى اثنتين من كبرى المدن المصرية وسيشهد لاحقا المزيد من التوسع والتنوع.

وأضاف “في ضوء المكانة الراسخة التي تشتهر بها أبوظبي كوجهة رائدة للسفر بغرض الأعمال والترفيه على حد سواء، نتطلع إلى آفاق الازدهار الجديدة التي ستبلغها الإمارة تزامنا مع تحسن الظروف العالمية وعودة الأسواق إلى استئناف نشاطها كالمعتاد”.

وتبدأ العربية للطيران أبوظبي عملياتها بطائرتين من طراز أيرباص أي 320 انطلاقا من مطار أبوظبي الدولي، وستقدم لمسافريها خدمات القيمة المضافة التي توفرها “العربية للطيران” في مختلف مراكز عملياتها.

وقامت الشركة بتحديث تجربة زبائنها خلال الفترة الراهنة انسجاماً مع التوجيهات المحلية والعالمية وضمانا لتلبية كافة بروتوكولات ومعايير السلامة والصحة خلال كافة مراحلها.

وقال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران “يأتي إطلاق عمليات الشركة اليوم تأكيدا على متانة قطاع الطيران في دولة الإمارات والتزامنا الراسخ بدفع عجلة نموه وازدهاره على المدى الطويل”.

مصر نقطة انطلاق
مصر نقطة انطلاق

وأكد أن مصر تعد سوقاً رئيسية للسفر ويعكس إطلاق أولى رحلات العربية للطيران أبوظبي إليها “تركيزنا على المساهمة في العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، بالإضافة لتوفير خيار جديد يتسم بالقيمة المضافة للسفر بين الوجهتين”.

وستقلع الرحلات إلى مطار برج العرب الدولي في مدينة الإسكندرية ثلاث مرات أسبوعياً أيام الثلاثاء والخميس والسبت من مطار أبوظبي الدولي. أما الرحلات التي قررت تسييرها العربية للطيران أبوظبي إلى مطار سوهاج الدولي، فتقلع من مطار أبوظبي الدولي كل يوم أربعاء.

ويمكن للزبائن الآن حجز رحلاتهم مباشرة عبر الموقع الإلكتروني لشركة العربية للطيران أو التواصل مع مركز خدمة العملاء أو عبر وكلاء السفر. وتم تأسيس أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي بما يتماشى مع نموذج أعمال العربية للطيران لخدمات السفر منخفض التكلفة.

وهذا المشروع يأتي استكمالاً للخدمات التي تقدمها الاتحاد للطيران من أبوظبي، لتلبية الطلب المتنامي في المنطقة على السفر الجوي الاقتصادي.

ويعود تاريخ طرح نموذج السفر الجوي الاقتصادي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 2003، حيث تم إطلاقه في دولة الإمارات إبان إطلاق العربية للطيران، وحقق نمواً متسارعاً منذ ذلك الحين.

'