الغموض يلف مستقبل هاميلتون – مصدر24

الغموض يلف مستقبل هاميلتون

برلين – أعرب فريق مرسيدس المنافس في سباقات سيارات فورمولا 1 عن رفضه لإصدار بيانات بشأن المفاوضات مع سائقه البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، بشأن تجديد العقد، وذلك وسط تقارير تفيد بأن أن السائق توصل إلى اتفاق مع الفريق. وقال متحدث باسم مرسيدس “سنعلق عندما يكون لدينا شيء نقوله. ولكن خلال العملية (المفاوضات)، لن ندلي بأي تعليقات بشأن الشائعات العديدة والتكهنات”. وذكرت بوابة “إف 1 إنسايدر” أن هاميلتون اتفق على عقد جديد مع مرسيدس بعد أشهر من المفاوضات.

وأضاف التقرير أن هاميلتون (36 عاما) سيحصل على عقد لمدة عام واحد مع إمكانية التمديد لموسم آخر. وتوج هاميلتون بستة من ألقابه السبعة في بطولة العالم بسيارة مرسيدس، كما ساعد الفريق في التتويج بلقب فئة الصانعين ببطولة العالم للموسم السابع على التوالي. وانضم هاميلتون إلى فريق مرسيدس في عام 2013 ليخلف الأسطورة الألماني مايكل شوماخر المتوج بطلا للعالم سبع مرات. وكان آخر عقد لهاميلتون مع مرسيدس لمدة عامين، وقد انتهى بنهاية موسم 2020. وسيكون تجديد العقد مع مرسيدس فرصة ثمينة لهاميلتون لتحقيق أمل أن يصبح أول سائق يتوج ببطولة العالم ثماني مرات، خاصة مع تأجيل تطبيق التغييرات في لوائح فورمولا 1 إلى عام 2022 بسبب أزمة فايروس كورونا.

انطلاق الموسم

تنطلق منافسات بطولة العالم لموسم 2021 بإقامة سباق الجائزة الكبرى البحريني في 28 مارس المقبل، حيث تأجل سباق أستراليا الذي كان مقررا قبل هذا الموعد بأسبوع، وذلك لأسباب تتعلق بجائحة فايروس كورونا المستجد. وقال ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، إن “الموسم الجديد ربما يبدأ بسباقين في البحرين بسبب جائحة فايروس كورونا”، لكنه ما زال واثقا في إمكانية إقامة 23 سباقا هذا العام وهو رقم قياسي. ووفقا للجدول الحالي، ينطلق الموسم في البحرين في 28 مارس ثم بسباق في إيمولا في 18 أبريل بعد تأجيل جائزة أستراليا الكبرى، التي تقام في المعتاد في بداية الموسم، إلى نوفمبر. وأبلغ دومينيكالي، الذي تولى منصبه الجديد الشهر الماضي، في مؤتمر عبر الهاتف أن هناك العديد من الخيارات البديلة لفورمولا 1.

تجديد العقد مع مرسيدس سيكون فرصة ثمينة لهاميلتون لتحقيق أمل أن يصبح أول سائق يتوج ببطولة العالم ثماني مرات

وأضاف في ما يتعلق بالتعامل مع غلق الحدود في بعض الدول بسبب الجائحة “الجميع كانوا يعتقدون أن هذا الموسم سيكون سهلا (قياسا بالموسم الماضي) لكن هذا ليس صحيحا. لدينا مرونة كبيرة في الاستعداد لاحتمالات أخرى ولدينا أكثر من خطة بديلة”. وأشار المسؤول الإيطالي إلى أن سباق إيمولا ربما يقام في موعده. وما زالت هناك جائزة كبرى في الثاني من مايو لم يتم تحديدها، لكن من المفترض إقامتها في فيتنام. وكان سباق البرتغال أحد البدائل الأخرى، لكن هذا لا يبدو مؤكدا بالنظر إلى المشاكل الصحية في البلاد بسبب الجائحة.

اختيار مطروح

قال دومينيكالي “كما تعلمون هناك جائزة كبرى لم يتم تحديدها بعد. وإذا كانت البرتغال، سأعلن ذلك، والسبب وراء ذلك هو أن الوضع غير واضح حتى الآن. سنعلن عن شيء في الأيام المقبلة. لدي اجتماعات شخصية هذا الأسبوع لاتخاذ القرار. أحد الخيارات الأخرى إقامة سباقين متتالين في البحرين، هذا أمر مطروح أمامنا”.

واستضافت البحرين سباقين متتاليين في العام الماضي كان ثانيهما على المسار الخارجي للحلبة، كما أنها تستضيف اختبارات ما قبل بداية الموسم. وانطلق موسم 2020 بسباقين في النمسا في يوليو الماضي بعد إلغاء جائزة أستراليا الكبرى قبل دقائق من انطلاقها بالإضافة إلى إلغاء سباقات أخرى. وأشار دومينيكالي إلى أنه يتحدث إلى مروجي السباقات يوميا ويتمنى أن يكون الوضع الحالي مستقرا في النصف الثاني من 2021. وما زال وضع سباق الصين غير مؤكد. وتابع دومينيكالي “الصين مهمة جدا بالنسبة إلينا وأبلغتنا الحكومة بأنها لن تستطيع استضافة أي حدث دولي حتى الصيف المقبل”.

'