# القبض على مصور مقطع تنفيذ القصاص بـ البرماوية – مصدر24
# القبض على مصور مقطع تنفيذ القصاص بـ البرماوية

# القبض على مصور مقطع تنفيذ القصاص بـ البرماوية

 القبض على مصور مقطع تنفيذ القصاص بـ البرماوية

عبدالله البرقاوي،أحمد الزهراني- سبق- الرياض:
أطاحت شرطة مكة المكرمة بالشخص المتهم بتصوير مقطع فيديو القصاص من المرأة البرماوية والذي نفّذته الداخلية في مكة يوم الاثنين الماضي لتتناقل مواقع التواصل فيما بعد مقطع الفيديو وسط استياء واسع بعد انتشاره ومطالبات -في حينه-  بالتحقيق في الواقعة.
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم دكتور عاطي بن عطية القرشي أن شرطة العاصمة المقدسة تمكنت من ضبط الشخص المتهم بـ”تصوير” مقطع فيديو تم تداوله لتنفيذ حكم القصاص بامرأة يوم الاثنين 21/ 3/ ١٤٣٦هـ بالعاصمة المقدسة، مبيناً أنه سوف يتم إحالته للجهات المختصة؛ لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.
وكان المقطع المتداول لتنفيذ القصاص بالمرأة البرماوية قد لقي استياء واسعاً بعد انتشاره، صاحب ذلك مطالبات بالتحقيق مع من قام بتصوير مقطع الفيديو، معتبرينه إساءة في حق من تم تنفيذ القصاص بحقها؛ إذ يعدّ ذلك تعدياً على حقوقها وتجاهلاً لتعليمات وتوجهات وزارة الداخلية والتي تمنع تصوير مثل تلك المقاطع كما أقام مغردون عبر “تويتر” وسماً بعنوان #مطالبة_بمحاسبة_مصور_قصاص_البرماوية مناشدين فيه الجهات الأمنية بمحاسبة ومعاقبة من قام بتصوير مقطع الفيديو ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
يذكر أن وزارة الداخلية قد نفّذت يوم الاثنين الماضي حكم القتل تعزيراً في جانية -برماوية الجنسية- بمكة كانت قد أقدمت على قتل ابنة زوجها الطفلة البالغة من العمر سبع سنوات، وذلك بتعذيبها وضربها ضرباً شديداً، وإدخال عصا مكنسة بفرجها وشرجها وفض بكارتها دون رحمة أو شفقة؛ مما أدّى إلى وفاتها. وبفضلٍ من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها، وبإحالتها إلى المحكمة العامة صدر بحقها صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليها شرعاً، ونظراً لشناعة الجرم والتعذيب الواقع على المجني عليها مما يجب على ذلك التعزير البليغ، فقد تم الحكم بقتل الجانية تعزيراً، وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمرٌ ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدّق من مرجعه بحق الجانية المذكورة. ونُفذ حكم القتل تعزيراً بالجانية يوم الاثنين الماضي الموافق 21/ 3/ 1436هـ، بمكة المكرّمة بمنطقة مكة المكرّمة.

'