الكبوات المتتالية تجبر شالكه على إقالة غراموزيس – مصدر24

الكبوات المتتالية تجبر شالكه على إقالة غراموزيس

دوسلدورف (ألمانيا) – قرر نادي شالكه المنافس في دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم إقالة مدربه ديميتريوس غراموزيس في أعقاب الكبوات المتتالية التي تعرض لها الفريق مؤخرا، الأمر الذي أثر سلبا على مساعيه في العودة إلى البوندسليغا.

وخسر شالكه 3 – 4 أمام ضيفه هانزا روستوك، علما بأن الفريق فاز مرة واحدة فقط في آخر أربع مباريات ليتراجع إلى المركز السادس بفارق ست نقاط عن الصدارة.

ولم يكشف شالكه بعد عن هوية خليفة غراموزيس، لكن من المقرر أن يعلن الفريق عن بعض التفاصيل اليوم الاثنين.

وفي بيان قال روفن شرودر مدير الكرة في نادي شالكه “لم نعد نعتقد أن لدينا فرصة كبيرة في تحقيق هدفنا بالعودة إلى البوندسليغا من خلال الهيكل الحالي، لذا قررنا أن الفريق في حاجة إلى دفعة جديدة من أجل نهاية الموسم”.

من جانبه قال بيتر كنابل عضو مجلس إدارة شالكه “الفريق افتقد إلى الاتساق المطلوب والنتائج وبشكل خاص الأداء منذ بداية العام، الفرق التي ترغب في الترقي تكون في حاجة إلى هذا الاتساق”.

وتولى غراموزيس تدريب شالكه قبل عام واحد، حيث لم يستطع إنقاذ الفريق من شبح الهبوط لكنه ساهم في إعادة بنائه.

اهتمام شديد

Thumbnail

في جانب آخر أكد فيرناندو كارو رئيس مجلس إدارة نادي باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم أن النجم الموهوب فلوريان فيرتز سيبقى مع الفريق حتى عام 2024 على أقل تقدير رغم الاهتمام الذي يحظى به من قبل أندية كبرى.

وسجل فيرتز (18 عاما) ظهوره الأول مع ليفركوزن في 2020 وشارك في أربع مباريات مع المنتخب الألماني الأول.

وينتهي عقد فيرتز مع ليفركوزن في 2026، وأكد كارو لتلفزيون “بيلد” أنه ليس هناك أي نية للسماح له بالرحيل في المستقبل القريب. وأوضح كارو “أتوقع بقاء فلوريان فيرتز معنا ليس فقط حتى 2023 وإنما حتى 2024 على الأقل؛ نحاول الإبقاء عليه لأطول فترة ممكنة، لكني لا أتوقع رحيله قبل 2024”.

وتردد أن بايرن ميونخ حامل لقب البوندسليغا من بين المهتمين بضم فيرتز، ولكن كارو أكد أن النجم الشاب سيحظى بوقت لعب أطول في ليفركوزن، الأمر الذي قد يساعده على المشاركة مع المنتخب الوطني في يورو 2024 بألمانيا. وأوضح كارو “هو يدرك أنه لاعب مهم للغاية هنا، يحظى بالكثير من وقت اللعب، وبإمكانه أن يلعب دائما”.

تعليق المحادثات

Thumbnail

وفي سياق آخر أوضح أوليفر كان، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، موقف العملاق الألماني من تجديد عقد مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي ينتهي في صيف 2023.

وارتبط اسم الدولي البولندي مؤخرا ببعض الأندية الأوروبية الكبرى، بعدما أوشك تعاقده على دخول عامه الأخير، وهو ما فتح الباب أمام المزيد من التكهنات.

وخلال تصريحات صحافية قال أوليفر كان “لقد صرحت في مناسبات عديدة بأننا نريد عقد محادثات مع بعض اللاعبين المهمين في الربيع، ومن بينهم روبرت بالطبع”.

وبرر أسطورة بايرن عدم بدء هذه المحادثات حتى الآن بقوله “نحن في مرحلة حساسة للغاية في الموسم، ونريد التركيز بنسبة 100 في المئة بكافة المباريات، فكل مباراة أصبحت بمثابة نهائي”. ويعيش صاحب الـ33 عاما أفضل فترة في مسيرته مع الفريق البافاري آخر موسمين، حيث شهدا نجاحه في الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم مرتين متتاليتين من الفيفا.

'