#الكويت توقف برامج تلفزيونية بسبب تسجيل صوتي حول «مؤامرة» – مصدر24
#الكويت توقف برامج تلفزيونية بسبب تسجيل صوتي حول «مؤامرة»

#الكويت توقف برامج تلفزيونية بسبب تسجيل صوتي حول «مؤامرة»

 قالت وكالة الأنباء الكويتية إن الكويت منعت عدة قنوات تلفزيونية إخبارية من بث برامج عن تحقيقات في تسجيل صوتي يتعلق بمؤامرة مزعومة ضد نظام الحكم.

وقالت وزارة الإعلام انها أحالت عددا من الصحف إلى النائب العام لانتهاكها حظرا على النشر في القضية التي أثارت شائعات على المواقع الالكترونية بشأن خلافات محتملة داخل الأسرة الحاكمة.

وكانت الكويت قد فرضت حظرا على النشر في التسجيل الصوتي قائلة إن تغطية وسائل الإعلام تلحق الضرر بالبلاد. ولم تتكشف سوى قليل من التفاصيل عن المؤامرة المزعومة حيث قال البعض إن القضية يمكن أن تلحق الضرر بالعلاقات داخل الأسرة الحاكمة.

وقالت الوكالة إن وزارة الإعلام “قامت بعد ابلاغها المستشار النائب العام بمخاطبة عدد من القنوات الفضائية الكويتية لوقف برامج تلفزيونية تبث على شاشاتها لمدة أربعة أيام تبدأ اعتبارا من اليوم لاحتوائها بيانات ومعلومات متعلقة بالتحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 1241 لسنة 2013.”

وقال الشيخ خليفة علي الخليفة الصباح رئيس تحرير جريدة الوطن الكويتية لرويترز إن الجريدة لم تتلق أي إخطار بشأن إحالتها للنائب العام لكن تلفزيون الوطن الذي ينتمي لنفس المجموعة تلقى قرارا من وزارة الإعلام بوقف بث نشرتي أخبار الساعة الثامنة مساء والثانية عشرة ليلا، وأكد الشيخ خليفة إن هذا القرار “لا تملك الوزارة الحق فيه” وأن تلفزيون الوطن سوف يلتزم به هذا اليوم لحين الطعن فيه أمام القضاء، وقال “راح نرفع قضية مستعجلة باكر الصبح ان شاء الله لاستئناف نشرة الأخبار.”

وردا على سؤال حول ما إذا كان الأمر يتعلق بقرار سابق كان قد أصدره النائب العام بحظر النشر في القضية المعروفة في الكويت بقضية الشريط قال الشيخ خليفة “هكذا يبدو”، وأكد أن قرار وزارة الإعلام لم يوضح ما الذي تعتبره الوزارة مخالفا للقانون مما تم نشره والذي أخذت بناء عليه هذه الإجراءات .

المصدر: الوئام

'