الكويت وكاظمة: من الأسبق إلى حصد السوبر الكويتي – مصدر24

الكويت وكاظمة: من الأسبق إلى حصد السوبر الكويتي

الكويت – يلتقي الكويت مع كاظمة اليوم الأحد في النسخة 15 من كأس السوبر الكويتي لكرة القدم على ملعب جابر الأحمد الدولي في صراع على أول ألقاب الموسم. ولا تشمل لائحة كأس السوبر الحالية اللجوء إلى الوقت الإضافي في حال انتهاء زمن المباراة الأصلي بالتعادل، وتشير إلى خوض الفريقين ركلات الترجيح مباشرة.

ويخوض الكويت المواجهة باعتباره حامل لقب الدوري الممتاز للموسم الماضي، فيما يلعبها كاظمة كبطل لكأس الأمير. وانطلقت المنافسة على كأس السوبر في 2008 وتوج العربي بلقب النسخة الأولى بالفوز على الكويت بعد التمديد بهدف.

 

صراع محموم على أول ألقاب الموسم
صراع محموم على أول ألقاب الموسم

 

ويتصدر القادسية السجل الذهبي (6 ألقاب من 11 مشاركة) متقدما على الكويت (5 من 12) والعربي (3 من 4)، فيما يعتبر كاظمة الوحيد خارج “الثلاثي الكبير” الذي خاض المباراة (2011) لكنه عجز عن التتويج باللقب.

ويدخل الفريقان المواجهة وسط ظروف ضبابية، فقد أفلت الكويت من هزيمة على ملعب النصر في الدوري وانتزع التعادل 2 – 2 بركلتي جزاء، الأمر الذي عجّل برحيل المدرب الكرواتي روديون غاتشانين وتكليف المخضرم محمد عبدالله بالمهمة في خطوة تكررت كثيراً في المواسم الماضية.

ورغم أن الكويت حافظ على صدارته، إلا أنه أتاح لأكثر من منافس الاقتراب منه. ومن جهته، تعرض كاظمة لهزيمة قاسية أمام العربي 1 – 3، ليفرط بفرصة انتزاع الصدارة علما وأنه يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن الكويت. والتقى الفريقان مرة واحدة في الموسم الراهن وكان ذلك في المرحلة السادسة من الدوري وتعادلا 2 – 2.

وقال مدرب كاظمة الصربي جيليكو ماركوف “احترم فريق الكويت، والصراع على لقب السوبر صعب للغاية. مواجهات الكؤوس لها حسابات أخرى”، فيما رأى مساعد مدرب الكويت التونسي كريم بن شاذلي أن “المواجهة أمام كاظمة ستكون قوية، وثقتنا كبيرة باللاعبين ونطمح للعودة إلى طريق الانتصارات”.

'