الكينية كوسغي تغيب عن ماراثون لندن – مصدر24

الكينية كوسغي تغيب عن ماراثون لندن

لندن – قررت الكينية بريجيد كوسغي، حاملة الرقم القياسي العالمي، عدم المخاطرة والاعتكاف عن المشاركة في ماراثون لندن المقرر في الثاني من أكتوبر والذي أحرزت لقبه مرتين، وذلك بسبب إصابة عضلية.

وقالت ابنة الـ28 عاما “كنت أعاني خلال الشهرين الماضيين مع مشكلة في أوتار مأبض ساقي اليمنى. كانت هناك تقلبات في تماريني التي لم تجر بالطريقة التي كنت أتمنى أن أستعد بها لأكون في قمة أدائي في ماراثون لندن”.

وتابعت الكينية الفائزة بلقب ماراثون لندن عامي 2020 و2021 فيما حلت رابعة العام الماضي “ارتأيت أنه من الأفضل الانسحاب من نسخة هذا العام كي أتعافى وأدخل عام 2023 أقوى من أي وقت مضى”. وبغياب كوسغي ستكون حاملة اللقب الكينية الأخرى سيساي ليما أبرز المشاركات إلى جانب مواطنتها جوديث كورير، الفائزة بماراثون باريس في أبريل بعد نيلها الفضية أيضا في بطولة العالم.

عند الرجال، سيكون حامل اللقب الإثيوبي سيساي ليما ومواطنه كينينيسا بيكيلي، ثاني أسرع عداء في تاريخ السباق، من بين أبرز المرشحين للفوز باللقب، فيما سيخوض البريطاني مو فرح الماراثون للمرة الأولى منذ 2019.

ويغيب الكيني إليود كيبشتوغي الذي حسَّن رقمه القياسي العالمي بفارق ثلاثين ثانية خلال مشاركته في ماراثون برلين. وكان الإثيوبي تاميرات تولا بطل العالم للرجال، قد أعلن سابقا انسحابه من ماراثون لندن المقرر في أكتوبر، بسبب إصابته بإجهاد عضلي.

وفاز تولا بالميدالية الذهبية في يوجين بولاية أوريغون، محققا رقما قياسيا في بطولة العالم لألعاب القوى بلغ ساعتين وخمس دقائق و36 ثانية. وقال العداء البالغ (31 عاما) “ببالغ الحزن والأسف لن أستطيع المشاركة في ماراثون لندن هذا العام، للأسف منذ بطولة العالم أعاني إجهادا عضليا ولم استأنف التدريبات حتى الآن”.

وقال منظمو ماراثون لندن إن الثنائي الحاصل على فضية وبرونزية بطولة العالم الإثيوبي موسينيت جيريميو والبلجيكي المولود في الصومال بشير عبدي سيشاركان في الماراثون في الثاني من أكتوبر مع الإثيوبي حامل اللقب سيساي ليما.

'