المصري أبوجبل على أعتاب النصر السعودي – مصدر24

المصري أبوجبل على أعتاب النصر السعودي

الرياض – يقترب حارس الزمالك الدولي المصري محمد أبوجبل، من أن يكون ثاني أجنبي يحمي عرين النصر السعودي، بعد الأسترالي براد جونز.

يأتي ذلك بعدما توصلت إدارة العالمي إلى اتفاق مع الحارس المصري، في ظل دخوله الـ6 أشهر الأخيرة من عقده، التي يحق له خلالها التوقيع مع أي ناد آخر، للانضمام إليه بعد نهاية الموسم الجاري.

وعلمت وسائل إعلام أن أبوجبل سيتقاضى من النصر مليون ونصف المليون يورو، بعقد يمتد لمدة عام، مع أفضلية التجديد لعام إضافي. ومن المنتظر أن يوقع حارس الفراعنة للعالمي بشكل رسمي، عقب مباراة الزمالك السبت ضد ساغرادا الأنغولي في دوري أبطال أفريقيا، في حال إتمام الاتفاق بين الطرفين.

ويُتوقع أن يسجل أبوجبل مكان المدافع الأرجنتيني فونيس موري، الذي تنوي إدارة النصر الاستغناء عنه بنهاية الموسم الجاري، سواء بالبيع أو الإعارة.

وتألق أبوجبل (33 عاما) مع منتخب مصر مؤخرا، حيث ساهم في وصوله إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، قبل الهزيمة بضربات الترجيح أمام السنغال.

سجل ثري

أبوجبل سيسجل مكان المدافع الأرجنتيني فونيس موري، الذي تنوي إدارة النصر الاستغناء عنه بنهاية الموسم الجاري

بات النصر، أكثر الأندية تحقيقا للانتصارات خارج أرضه في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بواقع 7 مرات.

وكان النصر قد فاز على مضيفه الباطن بنتيجة 4-3، في إطار الجولة 21 من عمر الدوري. وفض النصر، الشراكة مع اتحاد جدة، الذي يحمل في سجله 6 انتصارات خارج ملعبه، بعد تعادله اليوم مع مضيفه التعاون.

وتمكن النصر من تحقيق الفوز خارج الديار على أبها وأهلي جدة والهلال والفتح وضمك والتعاون وأخيرا الباطن، من أصل 12 مباراة لعبها خارج أرضه.

وتعادل النصر، مرة وحيدة خارج أرضه، وخسر 4 مرات. وبات النصر الوصيف، ثاني أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات في الدوري بـ13 فوزا، وثاني أقوى هجوم برصيد 39 هدفا.

وسجل النصر، فوزه السادس تواليا على الباطن في دوري المحترفين، والثالث على ملعب الحفر، ورفع عدد انتصاراته على الباطن إلى 7 مقابل تعادل وهزيمتين.

أرقام مميزة

Thumbnail

سجل ثنائي النصر الكاميروني فينسينت أبوبكر والأرجنتيني بيتي مارتنيز أرقاما مميزة، بعد فوز العالمي على الباطن.

ووصل أبوبكر إلى الهدف السابع مع النصر في الدوري، ليتساوى مع مهاجم الأهلي عمر السومة في المركز 11 بقائمة هدافي المسابقة. وأسهم أبوبكر في 11 هدفا مع النصر بالدوري: سجل 7 وصنع 4 أهداف.

وغاب أبوبكر عن 4 مباريات في الدور الثاني من الدوري السعودي للمحترفين، بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا التي توج فيها بالحذاء الذهبي بعدما سجل 8 أهداف.

ووضع الأرجنتيني بيتي مارتنيز اسمه في قائمة أكثر البدلاء تسجيلا للأهداف في دوري المحترفين برصيد 4 أهداف.

وسجل بيتي هدف الفوز (الرابع) في شباك الباطن في الدقيقة 90+1 من ركلة جزاء. ومنذ تعافي بيتي من الإصابة في ديسمبر الماضي خاض مع النصر 10 مباريات: 3 كأساسي و7 كبديل.

وخلال مبارياته السبع التي شارك فيها من على مقاعد البدلاء سجل بيتي 5 أهداف وصنع اثنين.

'