المصير القاري للزمالك بيد الترجي والمولودية – مصدر24

المصير القاري للزمالك بيد الترجي والمولودية

تونس – خطوة واحدة تفصل الزمالك عن الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا إلا أنها ليست بيده هذه المرة وإنما بأقدام منافسيْه الترجي التونسي ومولودية الجزائر واللذين سيلتقيان السبت المقبل في قمة تعتبر مصيرية للفريق المصري.

وبلغ الزمالك النقطة الخامسة بمجموعته في دور المجموعات بعد الفوز على مولودية الجزائر في عقر داره بهدفين دون رد، ليحافظ على آماله في الوصول إلى ما هو أبعد من المجموعات.

ويحتاج الزمالك إلى الفوز في آخر مبارياته على تونغيت السنغالي بملعب القاهرة الدولي لكن شرط خسارة مولودية الجزائر أمام الترجي لضمان بلوغ دور الثمانية.

وباتت سيناريوهات الجولة الأخيرة التي سيتحدد فيها مصير الزمالك في البطولة القارية محل حديث العديد من المدربين العرب هذا الأسبوع.

وطرحت العديد من التساؤلات اختلف في تفسيرها المحللون الرياضيون: هل سيفرط الترجي في الفوز باعتباره ضامنا لتأهله من أجل إسقاط غريمه في المسابقة؟ فيما يرى آخرون أنه ليس من مصلحة الترجي أو المولودية التفريط في الانتصار، حيث يتوقع الكثير من الفنيين أن يكون اللقاء على أشده بين الفريقين الكبيرين.

مطالب معقولة

فوزي البنزرتي: الترجي لن يتهاون في لقاء المولودية
فوزي البنزرتي: الترجي لن يتهاون في لقاء المولودية

شهدت الساعات الماضية العديد من المطالب من داخل سواء كانت على صعيد اللاعبين والجهاز الفني أو على مستوى الجمهور، بتحقيق فريق الترجي الفوز على مولودية الجزائر والذي سيمنح أبناء الأبيض تذكرة العبور بأفضلية المواجهات المباشرة مع بطل الجزائر.

ولعب المنتمون إلى نادي الزمالك على وتر اللعب النظيف وعدم التساهل أمام المولودية، بعدما ضمن بطل تونس الصعود بعد بلوغه النقطة العاشرة.

وعلى الجانب الآخر دعّم المنتمون للترجي التونسي فكرة العمل على إقصاء الزمالك من دوري الأبطال، لسببين أحدهما فني والآخر يعود إلى ذكريات مماثلة للفريقين معا.

وتأتي رغبة المنتمين للترجي في إزاحة الزمالك لضمان عدم مواجهته في ما هو قادم من البطولة، خوفا من قدرة أبناء القلعة البيضاء على الإطاحة بهم بعد ذلك.

وأكد فوزي البنزرتي المدير الفني للوداد المغربي في رده على سؤال عن حاجة الزمالك لفوز الترجي التونسي على مولودية الجزائر لبلوغ الأبيض ربع نهائي دوري الأبطال، أنه “بحكم قيادتي الترجي لفترة، فإنه لن يتهاون في لقاء المولودية”.

ولفت إلى أن الزمالك من أفضل فرق أفريقيا ولديه فرصة للفوز بالبطولة حال صعد إلى ربع النهائي.

وأشاد البنزرتي بقدرات الثنائي فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي، حيث يملكان إمكانات رائعة حسب تعبيره.

ومن جانبه استبعد أسطورة الكرة الجزائرية رابح ماجر إمكانية حدوث تواطؤ بين الترجي والمولودية ضد الزمالك في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وقال ماجر في تصريحات صحافية إن “مواجهة الترجي والمولودية ستكون في غاية القوة ولا يمكن حدوث تواطؤ في ظل رغبة كل فريق في تحقيق الفوز للصعود للدور التالي”.

وأضاف “إعلان رحيل عبدالقادر عمراني عن تدريب المولودية جاء في توقيت غير مناسب”.

نقطة تكفي

Thumbnail

يبحث مولودية الجزائر (8 نقاط) عن نقطة واحدة لحسم تأهله لربع النهائي، بينما سيكفل فوز الترجي في المباراة المقبلة بطاقة التأهل للزمالك (5 نقاط) بشرط فوز الأخير على تونغيت السنغالي في القاهرة.

ولم يخالف أحمد حسام “ميدو” النجم الأسبق للزمالك رأيي البنزرتي وماجر، مؤكدا أن تاريخ نادي الترجي التونسي معروف لدى الجميع ولا أحد يستطيع التشكيك في نزاهة الفريق. وقال ميدو “الترجي أكبر من التفويت أو التساهل مع مولودية الجزائر”.

وأضاف “هذا الكلام غير مقبول بالمرة، والترجي عظيم في قارة أفريقيا بتاريخه وألقابه ونجومه الكبار السابقين والحاليين”.

'