المعارضة #السورية تسيطر على مواقع للنظام بـ #درعا – مصدر24

المعارضة #السورية تسيطر على مواقع للنظام بـ #درعا

تمكنت قوات المعارضة السورية من السيطرة على تل حمد قرب مدينة الشيخ مسكين في محافظة درعا جنوبي سوريا، بعد أن سيطرت على مواقع تابعة لجيش النظام، في حين استمرت غارات النظام الجوية وهجماتها البرية على عدد من المدن والمناطق، مما أوقع عددا من القتلى والجرحى.
وقالت مصادر للجزيرة إن قوات المعارضة المسلحة استولت على مواقع تابعة للشرطة العسكرية وسرية رحمون بتل حمد التي تتمتع بأهمية كبيرة في تضييق الخناق على قوات النظام الموجودة في مدينة نوى بالمحافظة، وتساهم في تأمين المواقع التي سيطرت عليها قوات المعارضة أخيرا.
وذكرت لجان التنسيق السورية أن الطيران الحربي السوري شن ثلاث غارات على طريق نوى الشيخ مسكين بريف درعا، وسط اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام في المنطقة، كما أن كتائب المعارضة دمرت بصاروخ تاو عربة شيلكا لقوات النظام في محيط مدينة الشيخ.
من جهة أخرى ذكرت مصادر مختلفة أن 16 قتيلا سقطوا في كل من دوما وحزرما في ريف دمشق ومدينة الحولة بريف حمص وبلدة معردبسة في ريف إدلب ومدينتي عندان وكفر حمرة بريف حلب الشمالي ومحيط جسر السياسية في مدينة دير الزور ومناطق أخرى جراء قصف بالدبابات والطيران الحربي للنظام.
من جهة أخرى قال موقع “مسار برس” إن قوات النظام تمكنت اليوم السبت من استعادة السيطرة على منطقة حجار بريف حمص الشرقي، بعد معارك مع تنظيم الدولة أسفرت عن سقوط قتلى من الطرفين.
وفي السياق نفسه، تواصلت الاشتباكات بين الجانبين في محيط جبل الشاعر القريب من منطقة حجار، وتزامن ذلك مع استهداف التنظيم بصواريخ “غراد” مواقع لقوات النظام بمطار “تيفور” العسكري محققا إصابات مباشرة.

 

المصدر : الجزيرة نت

'