المغربي حكيمي لا يرغب في مغادرة الإنتر – مصدر24

المغربي حكيمي لا يرغب في مغادرة الإنتر

روما – واصل المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لإنتر ميلان، تألقه اللافت للنظر مع النيراتزوري منذ انضمامه إلى الفريق، في الصيف الماضي قادما من ريال مدريد.

وساهم حكيمي في تسجيل الهدف الثاني لإنتر في شباك فيورنتينا، على ملعب أرتيميو فرانكي ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي، بعدما صنع الهدف لزميله إيفان بيريسيتش.

وحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن حكيمي هو المدافع الوحيد الذي يساهم في تسجيل 10 أهداف بالدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم. وأضافت أن أشرف حكيمي صاحب الـ22 عاما، منذ انطلاق الموسم، تمكن من تسجيل 6 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

تألق لافت

أجمعت مختلف وسائل الإعلام الإيطالية على تألق حكيمي خلال مباراة فريقه إنتر ميلانو أمام فيورونتينا برسم الدورة الحادية والعشرين من منافسات البطولة الإيطالية، وهي المباراة التي انتهت لصالح النيراتزوري.

وعنونت “لاغازيتا ديلو سبور” مقالا لها حول أداء حكيمي خلال المباراة بالعبارة التالية “عاد القطار جهة الجناح”، في إشارة إلى غيابه عن المباراة السابقة التي خسرها إنتر أمام يوفنتوس في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، ومنحت الصحيفة النقطة 7 للدولي المغربي، وهي النقطة التي حصل عليها من مختلف وسائل الإعلام الإيطالية.

المغربي أشرف حكيمي واصل تألقه اللافت للنظر مع النيراتزوري منذ انضمامه إلى الفريق في الصيف الماضي قادما من ريال مدريد

وجاء تألق حكيمي كعادته من أدائه الهجومي القوي وانطلاقاته المثيرة، وهو الذي كان صاحب التمريرة الحاسمة التي سجل منها بيريزيتش هدف إنتر الثاني في المباراة، وقالت “طوطو ميركاطو” الإيطالية إن حكيمي “خلال الشوط الأول انطلق بقوة ثم تراجع، لكن في الشوط الثاني أظهر في الملعب صورته الحقيقية بأفضل أداء، وصنع الهدف الثاني لإنتر من تمريرة رائعة”.

ودخل  حكيمي دائرة اهتمام تشيلسي الإنجليزي في الفترة الأخيرة، بعد الأزمة المالية الخانقة التي يعانيها إنتر الذي أصبح بحاجة ماسة إلى جمع 146 مليون جنيه إسترليني لضمان قدرته على المنافسة في الموسم المقبل، جراء الديون التي ترتبت عليه بسبب أزمة فايروس كورونا.

أنباء الرحيل

في سياق متصل كشف تقرير صحافي إيطالي عن موقف المغربي أشرف حكيمي، ظهير إنتر ميلان، من العودة إلى ناديه السابق ريال مدريد. وكان حكيمي انتقل من الميرنغي إلى إنتر ميلان في الصيف الماضي نظير 40 مليون يورو، وذكرت بعض التقارير أن اللاعب قد يعود إلى ريال مدريد.

ووفقا لموقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، فإن حكيمي ووكيله لا يساورهما أي قلق بشأن أنباء الرحيل عن إنتر ميلان، لاسيما أن اللاعب سعيد مع النيراتزوري. وأشار الموقع الإيطالي إلى أن حكيمي ليست لديه أي نية لمغادرة إنتر ميلان في الميركاتو الصيفي المقبل.

وأوضح “كالتشيو ميركاتو” أن إنتر يعتبر حكيمي أحد اللاعبين الرئيسيين في مشروع النادي، إلى جانب روميلو لوكاكو ونيكولو باريلا. وذكر أن إنتر سيبدأ تسديد أموال صفقة حكيمي لريال مدريد في شهر مارس المقبل، بالاتفاق مع فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي.

ونشبت أزمة حادة بين ريال مدريد وإنتر بسبب صفقة الدولي المغربي. وفي هذا الصدد كشفت تقارير إعلامية إسبانية وإيطالية أن أصل الأزمة يعود إلى عجز نادي إنتر ميلان عن الوفاء بوعوده تجاه ريال مدريد، في ما يتعلق بتسديد الدفعة الأولى من صفقة التعاقد مع الظهير الأيمن المغربي.

وتابعت المصادر ذاتها أن الدفعة الأولى تبلغ قيمتها 10 ملايين يورو، وكان مقررا أن يتم صرفها في شهر ديسمبر الماضي، بيد أن ذلك لم يتم، بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يتخبط فيها النادي الإيطالي في ظل تداعيات أزمة جائحة كورونا.

'