المغربي حمدالله يواصل لعبة الأرقام في الدوري السعودي – مصدر24

المغربي حمدالله يواصل لعبة الأرقام في الدوري السعودي

الرياض – أصبح المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله أكثر اللاعبين تسجيلا للهاتريك في دوري المحترفين السعودي بوصوله إلى الثلاثية رقم 8 في تاريخه، متساويا مع مهاجم الأهلي السوري عمر السومة.

وبات الهداف المغربي أول لاعب يسجل هاتريك هذا الموسم، بعد تسجيله لثلاثية في مرمى الأهلي قاد فيها فريقه إلى الفوز 4 – 3 على ملعب الأمير عبدالله الفيصل ضمن الجولة 22 من دوري كأس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وهذا الهاتريك الأول الذي يحضر في ديربي جدة منذ انطلاق دوري المحترفين موسم 2008 – 2009، كما أنه في مباراة واحدة تصدر هدافي الديربي على ملعب الفيصل في عهد دوري المحترفين.

النجم المغربي صعد إلى المركز رقم 6 في ترتيب هدافي الدوري برصيد 11 هدفا

وهذا الهاتريك الأول لحمدالله في الدوري منذ آخر هاتريك سجله مع النصر في مرمى التعاون في شهر أغسطس عام 2020 في مباراة الدور الثاني.

ورفع حمدالله حصيلة أهدافه في مرمى الأهلي إلى 6 أهداف، بعد أن كان قد هز شباكه 3 مرات عندما كان يرتدي قميص النصر.

ومنذ أول لقاء له مع الاتحاد سجل حمدالله 8 أهداف، كأكثر لاعب يسجل في الدوري السعودي منذ بداية الدور الثاني.

وصعد النجم المغربي إلى المركز رقم 6 في ترتيب هدافي الدوري برصيد 11 هدفا، 3 منها بقميص النصر، ليصبح بينه وبين الثلاثي المتصدر لترتيب الهدافين 3 أهداف فقط.

وهذه المرة الأولى التي يسجل فيها حمدالله أهدافا في ملعب الأمير عبدالله الفيصل في مباراة رسمية، إذ كان قد سجل في لقاء الاتحاد ونيوكاسل التجريبي فقط.

تقليص الفوارق

منذ أول لقاء له مع الاتحاد سجل حمدالله 8 أهداف كأكثر لاعب يسجل في الدوري السعودي منذ بداية الدور الثاني

نجح الاتحاد في تقليص الفوارق مع الأهلي في مواجهات الديربي في تاريخ دوري المحترفين السعودي بعد أن سجل فوزه التاسع مقابل 11 فوزا للأهلي.

وكان التعادل حاضرا بين الفريقين في ديربي جدة 8 مرات، ووصل عدد أهداف الاتحاد إلى 36 مقابل 43 هدفا للأهلي.

وسجل الاتحاد أكبر فوز له على الأهلي في الديربي بتاريخ دوري المحترفين في وقت سجل الأهلي أكبر نتيجة خلال دوري المحترفين، حينما انتصر 4 – 1 في عام 2017 و4 – 2 في عام 2016.

وعادل الاتحاد رقم النصر كأكثر فريق تحقيقا للانتصارات خارج الملعب بـ7 مباريات كانت ضد الفيصلي والنصر والحزم والباطن والرائد والأهلي وأبها، مقابل تعادلين ضد التعاون وضمك وخسارة ضد الفيحاء.

وحافظ الاتحاد على صدارة الدوري بوصوله إلى النقطة الـ51، كما أنه أكثر الفرق فوزا بـ16 مباراة، والأقوى هجوما بـ46 هدفا. فيما تراجع العميد إلى الوصافة بين الأقوى دفاعا خلف الفيحاء بعدما تلقت شباكه 3 أهداف لتبلغ حصيلة الأهداف التي سكنت شباكه هذا الموسم 17 هدفا.

ويتصدر الفيحاء الترتيب بين الفرق الأقوى دفاعا في الدوري بعدما اهتزت شباكه 15 مرة فقط.

أرقام مميزة

Thumbnail

بدوره فاز فريق النصر على ضيفه أبها بنتيجة 2 – 1 على ملعب مرسول بارك في الرياض. وسجل الكاميروني فينسينت أبوبكر أول ثنائية له في مسيرته مع النصر هذا الموسم أمام أبها، ليصل إلى الهدف التاسع ليتساوى مع الفرنسي غوميز والمالي موسى ماريغا.

وساهم أبوبكر مع النصر في الدوري هذا الموسم في 13 هدفا (سجل 9 أهداف وصنع 4 أخرى) ليكون ثاني أكثر لاعب مساهمة بالأهداف في النصر بعد البرازيلي تاليسكا.

ومنذ رحيل المغربي عبدالرزاق حمدالله لعب أبوبكر مع النصر 8 مباريات وساهم في 10 أهداف من أصل 14 هدفا سجلت في تلك المباريات، حيث سجل المهاجم الكاميروني 6 أهداف وصنع 4 أخرى.

ووضع الكاميروني فينسينت أبوبكر بصمته في المباريات الـ8 التي شارك فيها ضد الأهلي والطائي والهلال والحزم والفتح والباطن وأبها باستثناء مباراة الاتحاد التي نزل فيها كبديل.

وبات فينسينت أبوبكر صاحب الـ30 عاما أكثر لاعب يشارك في دوري المحترفين السعودي تسجيلا للأهداف في كل المسابقات خلال عام 2022 بتسجيله لـ11 هدفا.

'