المقاعد الأوروبية تبقي الإثارة حاضرة في نهاية البوندسليغا – مصدر24

المقاعد الأوروبية تبقي الإثارة حاضرة في نهاية البوندسليغا

برلين – بعيدا عن صراع الهبوط في منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، هناك صراع آخر على التأهل الأوروبي، حيث أعاد يونيون برلين نفسه إلى دائرة المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه المفاجئ على لايبزغ بهدفين مقابل هدف.

ضمن بايرن البطل وبوروسيا دورتموند الوصيف المشاركة في دوري الأبطال، وتتنافس عدة فرق على البطاقتين الأخريين. وقبل ثلاث جولات من نهاية الموسم يحتل باير ليفركوزن المركز الثالث برصيد 55 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لايبزغ صاحب المركز الرابع فيما يأتي فرايبورغ في المركز الخامس برصيد 52 نقطة بفارق نقطة واحدة عن يونيون صاحب المركز السادس.

ويأتي كولن في المركز السابع برصيد 49 نقطة وهوفنهايم في المركز الثامن برصيد 46 نقطة ويسعى كلاهما للاستمرار في المنافسة على بطاقة التأهل للدوري الأوروبي.

ويلتقي لايبزغ مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الاثنين وفي اليوم ذاته يلتقي ليفركوزن مع آنتراخت فرانكفورت. ويلتقي فرايبورغ السبت مع مضيفه هوفنهايم فيما يلتقي يونيون برلين الجمعة مع ضيفه جرويتر فيورت الذي هبط رسميا من البوندسليغا. وفي باقي المباريات يلتقي بوروسيا دورتموند مع بوخوم وماينز مع بايرن ميونخ وأوجسبورغ مع كولن السبت.

وتحسنت أوضاع هيرتا برلين كثيرا بعد أن حقق انتصارين متتاليين ليوسع الفارق مع شتوتغارت صاحب المركز الثالث من القاع إلى أربع نقاط، ويأتي بيلفيلد في المركز قبل الأخير بفارق ست نقاط عن هيرتا، قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

هيرتا برلين يخوض مواجهة مصيرية على ملعب مضيفه أرمينيا بيلفيلد في ظل سعي كل منهما لحصد نقاط المباراة للاقتراب خطوة جديدة من تأمين البقاء

 

وبعد أن حسم بايرن ميونخ لقب البوندسليغا للمرة العاشرة على التوالي، بات التركيز منصبا على من سيرافق جرويتر فيورت إلى دوري الدرجة الثانية.ويخوض هيرتا برلين مواجهة مصيرية السبت على ملعب مضيفه أرمينيا بيلفيلد في ظل سعي كل منهما لحصد نقاط المباراة للاقتراب خطوة جديدة من تأمين البقاء.

وأعاد المدرب فيليز ماجات الأمل إلى هيرتا برلين، لكن مسيرة الفريق لم تخل من الكبوات، مثلما حدث خلال الخسارة على ملعبه في مباراة الديربي أمام يونيون برلين بأربعة أهداف مقابل هدف.

وقال ماركو ريختر لاعب وسط هيرتا للموقع الرسمي لناديه “علينا ألا نستسلم الآن، لم نحقق أي شيء بعد”. وأضاف “تركيزنا الكامل ينصب على مباراة بيلفيلد، نريد أن نواصل أداءنا الجيد”. وسيكون ريختر متاحا للمشاركة بعد غيابه عن المباراة التي فاز فيها هيرتا على شتوتغارت بهدفين دون رد بسبب الإيقاف.

ويعيش بيلفيلد أوقاتا صعبة في ثاني موسم له بدوري الدرجة الأولى حيث سجل 24 هدفا فقط خلال الموسم، في أدنى حصيلة أهداف على مستوى كافة فرق البوندسليغا، كما لم يذق طعم الفوز في آخر ثماني مباريات، في مسيرة كارثية شهدت خسارة الفريق سبع مرات.

ويبدو هيرتا هو الأقرب للبقاء بدوري الأضواء، لكن بمقدور شتوتغارت بطل البوندسليغا عام 2007 أن يعيد نفسه إلى الصورة من خلال الفوز على ضيفه فولفسبورغ.

وضعية مشجعة

'