المقاومة تشتبك مع قوات الاحتلال شمال #غزة – مصدر24

المقاومة تشتبك مع قوات الاحتلال شمال #غزة

إن كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اشتبكت مع قوة إسرائيلية خاصة في منطقة شمال بيت لاهيا شمال القطاع، وذلك بعدما فجرت فيها ثلاث عبوات، وذكرت الكتائب في بيان لها أنها أوقعت في صفوف القوة إصابات محققة، كما فجرت القسام عبوة ناسفة في دبابة إسرائيلية حاولت التقدم في المنطقة نفسها.
وذكر مراسل الجزيرة تامر المسحال أن منطقة شمال بيت لاهيا هي المنطقة الوحيدة التي حاولت قوات الاحتلال التوغل عبرها برا، وقد لاقت فيها مواجهة شديدة من مقاتلي المقاومة.
وأوردت كتائب القسام في موقعها الإلكتروني أن مقاتليها فجروا عبوة في قوة إسرائيلية خاصة في شمال قرية أم النصر واشتبكوا معها، كما استهدفت المقاومة حشودا عسكرية إسرائيلية على حدود غزة بنحو 11 صاروخا.
وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي أمس الخميس بدء معركة برية في القطاع، وتستهدف تدمير الأنفاق التي حفرتها المقاومة، وقد استخدمتها كتائب القسام عدة مرات للتسلل خلف خطوط القوات الإسرائيلية منذ بدء العدوان الإسرائيلي.
وكان مراسل الجزيرة قال إن القوات الإسرائيلية كثفت الخميس قصفها للقطاع من الجو والبر والبحر، وأضاف أن القوات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشمالية للقطاع قصفت بالمدفعية والزوارق والمقاتلات الشريط الشرقي والشمالي للقطاع، ومنطقة حي الشجاعية.
المصدر : الجزيرة نت

'