النصر السعودي يطمح للتألق آسيويا – مصدر24

النصر السعودي يطمح للتألق آسيويا

الرياض – تطمح أندية الهلال السعودي والشارقة الإماراتي للاقتراب أكثر من التأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا في كرة القدم، فيما يبتعد بيرسيبوليس الإيراني وصيف النسخة الماضية والمتصدر بالعلامة الكاملة بفارق نقطة عن مسعاه، عندما تخوض مباريات الجولة الخامسة لمنطقة الغرب الإثنين والثلاثاء.

في المجموعة الرابعة، يسعى النصر للاقتراب أكثر نحو التأهل عندما يواجه الوحدات الأردني على ملعب مرسول بارك بالرياض الإثنين.

ويتصدر النصر مجموعته دون خسارة برصيد 8 نقاط أمام السد القطري (7 نقاط)، فيما تراجع فولاد خوزستان الإيراني للمركز الثالث برصيد 5 نقاط.

ويقبع الوحدات في المركز الأخير مع نقطة واحدة. وتُشكل مباراة الإثنين منعطفا مهما للنصر في سعيه للنقاط الثلاث، خصوصا وأن فوزه بالتزامن مع خسارة السد الذي يلعب بضيافة فولاد، يعني تأهله رسميا كبطل للمجموعة دون النظر لنتيجة مباراته الأخيرة، بينما فوزه مع فوز السد أو تعادله سيؤجل الحسم للجولة الأخيرة.

وأكد مدرب النصر البرازيلي مانو مينيزيس على ضرورة الفوز أمام الوحدات، قائلا “يجب أولا أن نفوز في المباراة، ومن ثم نقاتل في مباراتنا الأخيرة، على أن نتأهل بالمركز الأول”.

المباراة تشكل منعطفا مهما للنصر، خصوصا وأن فوزه بالتزامن مع خسارة السد الذي يلعب بضيافة فولاد يعني تأهله رسميا كبطل للمجموعة

ويخوض الوحدات اللقاء بسجل خال من الفوز وثلاث هزائم تواليا بعد تعادله مع النصر في الجولة الأولى. وضمن المجموعة ذاتها، يبحث السد القطري عن الفوز أمام فولاد خوزستان الإثنين.

وتجنب فريق المدرب الإسباني تشافي هيرنانديس خسارة بدت وشيكة أمام الفريق الإيراني في مستهل مشوار البطولة، بعدما أدرك التعادل في وقت قاتل، ليواصل الظهور المتواضع بالخسارة أمام النصر في الجولة الثانية.

وانتفض السد في الجولتين الماضيتين محققا انتصارين على الوحدات الأردني، لكنه سيكون بأمس الحاجة إلى النقاط الثلاث أمام فولاد “العنيد”.

مهمة صعبة

في المجموعة الخامسة، ستكون مهمة الوحدة الاماراتي الإثنين صعبة أمام بيرسيبوليس الإيراني المتصدر بالعلامة الكاملة بعد 4 مباريات، والذي يحتاج إلى نقطة للتأهل. يعاني الفريق الإماراتي من غياب إسماعيل مطر وخميس إسماعيل وأحمد راشد للإيقاف.

وضمن المجموعة ذاتها، يبحث الريان عن فوز معنوي أمام غوا الهندي الإثنين أيضا بعد الخروج المبكر من المنافسة إثر خسارة ثانية أمام الوحدة 0 – 1 الجمعة ليتذيل الترتيب برصيد نقطة.

وواصل الريان عقدته بعدم القدرة على تجاوز دور المجموعات خلال 11 مشاركة سابقة للفريق في البطولة القارية، في حين فشل صاحب الأرض في الإبقاء على آمال التأهل في الظهور القاري التاريخي الأول، بالسقوط أمام بيرسيبوليس ليبقى رصيده نقطتين فقط.

رد الاعتبار

Thumbnail

في المجموعة الأولى، يتطلع الهلال السعودي لتجاوز خسارته الكبيرة والمفاجئة أمام الاستقلال الطاجيكستاني 1 – 4، عندما يواجه أي جي أم كاي الأوزبكستاني يون الثلاثاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

ويتصدر الاستقلال المجموعة برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن الهلال الثاني، فيما تقدم شباب الأهلي الإماراتي للمركز الثالث برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن أي جي أم كاي الأوزبكستاني صاحب المركز الأخير.

وبعد أن تصدر الهلال مجموعته بفارق ثلاث نقاط مع نهاية مرحلة الذهاب، خسر أمام الاستقلال وفقد على إثرها الصدارة، لذا يأمل بتجاوز تلك الخسارة واستعادة توازنه سريعا.

وقال مدرب الهلال البرازيلي روجيرو ميكالي “صحيح أننا قدمنا مستوى جيدا في البداية وافتتحنا التسجيل، لكننا خسرنا في النهاية. يجب أن نحافظ على هدوء أعصابنا وتناسي ما حدث. نحن قادرون على التعويض في المباراتين القادمتين”.

ولم تكن حال أي جي أم كاي الأوزبكستاني أفضل إذ خسر أمام مضيفه شباب الأهلي الإماراتي 1 – 3، وفوت على نفسه فرصة مشاركة الاستقلال والهلال في الصدارة.

وضمن المجموعة ذاتها، يسعى شباب الأهلي للفوز على الاستقلال المنتشي بانتصاره على الهلال وتصدره للمجموعة.

وفي المجموعة الثانية، يتطلع الشارقة الإماراتي المتصدر إلى تجديد فوزه على القوة الجوية العراقي الذي قد يكون حاسما في تأهله، في حال تعثر تراكتور الإيراني أمام باختاكور الأوزبكستاني عندما تتواجه الأندية الأربعة الإثنين.

ويعاني القوة الجوية من غياب هدافه أيمن حسين للإصابة، وميثم جبار بعد طرده في المباراة الأخيرة أمام تراكتور الإيراني. ويبحث متصدر الدوري العراقي عن فوزه الأول بعد هزيمتين وتعادلين.

وفي المجموعة الثالثة، يأمل الأهلي السعودي في تحقيق فوزه الثالث تواليا عندما يواجه الثلاثاء الاستقلال الإيراني على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ويتصدر الدحيل القطري المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه الاستقلال برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن الأهلي الثالث الذي يملك نفس الرصيد، فيما يقبع الشرطة العراقي في ذيل المجموعة برصيد خال من النقاط.

'