الهلال يتحدّى الاتحاد في قمة سعودية ساخنة – مصدر24

الهلال يتحدّى الاتحاد في قمة سعودية ساخنة

الرياض – يخطف كلاسيكو الهلال واتحاد جدة الأنظار اليوم الثلاثاء بالعاصمة السعودية الرياض في مباراة الفريقين المؤجلة من الجولة الـ12 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتخيم على المواجهة أجواء مثيرة رغم غياب عدد من اللاعبين المؤثرين، وذلك في ظل الصراع الشرس على لقب الدوري، فضلا عن الحالة الفنية لكلا الفريقين.

ويدخل الهلال صاحب الأرض الكلاسيكو وهو في أفضل حالاته الفنية تحت قيادة الأرجنتيني رامون دياز، حيث يقدم الفريق عروضا رائعة منذ عودته من المشاركة المتواضعة في مونديال الأندية بأبوظبي.

ويملك الهلال حاليا 40 نقطة من 20 مباراة وسجل لاعبوه 40 هدفا واستقبلت شباكه 20 هدفا.

ويتمسك الفريق الأزرق، الملقب بـ”الزعيم”، بحظوظه كاملة في المنافسة على اللقب رغم الفارق الكبير الذي يفصله عن المتصدر الاتحاد بـ14 نقطة، مع وجود ثلاث مباريات مؤجلة بما فيها كلاسيكو اليوم.

خيارات دياز

المواجهة تخيم عليها أجواء مثيرة رغم غياب عدد من اللاعبين وذلك في ظل الصراع الشرس على لقب الدوري

قاد دياز الفريق الهلالي في الولاية الثانية بالدوري خلال ثلاث مباريات فقط سجل أثناءها الزعيم 11 هدفا بواقع 5 ضد الشباب وهدفين في مرمى الحزم ورباعية ضد النصر، في حين لم يتلق مرماه أي هدف، وهي أرقام تعكس تأثير عودة دياز على الزعيم.

ويخوض الهلال كلاسيكو الثلاثاء بصفوف مكتملة على اعتبار أن مستوى الموجودين يضاهي مستوى الغائبين بسبب الإصابة، إن لم نقل يفوقه.

ويغيب عن الهلال الظهير الأيمن محمد البريك، ويعوضه سعود المولد، وعبدالله عطيف وناصر الدوسري ومركزهما يعج باللاعبين المتميزين، فضلا عن عبدالإله المالكي الذي أصيب قبل أن يرتدي قميص الهلال في أي مباراة.

وأجرى دياز تعديلا على مراكز بعض اللاعبين، فأعاد البيروفي كاريلو إلى التشكيلة الأساسية، بعد أن كان بعيدا مع جارديم، واستعان به كلاعب وسط أيمن بدلا من جناح صريح، مع وجود بيريرا كلاعب 10 بمهام أخرى وسط الملعب.

ويلعب المدرب الأرجنتيني بلاعب ارتكاز وحيد، واختار الكولومبي كويلار لهذا الدور، وفي الأمام يعتمد على الثلاثي الهجومي المرعب ماريغا وإيجالو وسالم الدوسري.

ويتوقع ألا يخرج تشكيل الهلال الأساسي الثلاثاء عن هؤلاء اللاعبين، إلا في حالة لجوء الأرجنتيني إلى تعديلات طفيفة لتطبيق أفكار معينة.

أزمة اتحاد جدة

Thumbnail

على الجهة المقابلة سيكون اتحاد جدة في موقف لا يحسد عليه، وهو يخوض مباراة نارية مع منافس بحجم الهلال غير حسابات الصدارة مع اقتراب الدوري من مرحلة الحسم.

ويتصدر الاتحاد المسابقة بـ54 نقطة، من 22 مباراة مع مباراة واحدة مؤجلة، وهي المقررة الثلاثاء أمام الهلال.

ويدخل اتحاد جدة المباراة منقوصا من أهم أسلحته الدفاعية والهجومية، بتواصل غياب الدولي المصري أحمد حجازي بسبب الإصابة، كما تحوم الشكوك حول مشاركة عمر هوساي المدافع البديل.

ويتغيب عبدالرزاق حمدالله هداف الفريق الخطير، لأول مرة منذ انتقاله إلى العميد، بسبب الإصابة في العضلة الضمة، وأيضا البرازيلي إيجور كورنادو حيث يواصل برنامجه العلاجي، ومعهم عبدالرحمن العبود الجناح المتميز للإيقاف بعد حصوله على بطاقة حمراء في مباراة ضمك بالجولة الماضية.

وسيكون على الروماني كوزمين المدير الفني للاتحاد إيجاد الحلول الدفاعية في وسط الملعب وعلى مستوى خط الدفاع لمواجهة الهجوم الهلالي المرعب.

وسيحاول مدرب الاتحاد ابتكار حلول هجومية للاعبيه، في غياب أحد أهم صانعي الألعاب في الدوري كورنادو، والهداف القادر على التسجيل من أنصاف الفرص حمدالله.

'