الوحدة يخطط للثأر من الشارقة في الدوري الإماراتي – مصدر24

الوحدة يخطط للثأر من الشارقة في الدوري الإماراتي

دبي – يتجدد اللقاء بين الشارقة المتصدر والوحدة الرابع بعد عشرة أيام من مباراتهما في نهائي مسابقة الكأس حين يلتقيان الأحد في قمة المرحلة الثامنة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وأحرز الشارقة لقب كأس الإمارات للمرة التاسعة في تاريخه بفوزه الجمعة الماضي على الوحدة، لتتجدد المواجهة بينهما في الدوري، حيث يملك الفريق القادم من أبوظبي فرصة الثأر من مضيفه وإبعاده عن صدارة ترتيب الدوري.

ويحتل الشارقة المركز الأول برصيد 16 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الوحدة، لذلك فإن فوز الأخير سيضمن له التفوق على منافسه بفارق المواجهة المباشرة.

وعاش الشارقة أسبوعا خاصا بنيله لقب الكأس بعد غياب عن منصة التتويج منذ 2003، ثم استعادته بفوزه على البطائح 1 – 0 صدارة الدوري من الوصل المتعادل مع الاتحاد كلباء 2 – 2.

أما الوحدة فتجاوز أحزانه بخسارة نهائي الكأس بتخطيه الظفرة 4 – 2 ليعود بقوة إلى المنافسة. وقال مدربه الإسباني مانويل خيمينيز “في نهائي الكأس لم نحصل على النتيجة التي نستحقها بعدما كنا الطرف الأفضل، وسنعود مجددا للقاء الشارقة في مواجهة صعبة لأن الفريقين يتنافسان على الصدارة، ويجب علينا اللعب بأفضل مستوى لنا حتى نخرج بنتيجة إيجابية”.

قمتان مثيرتان

الوحدة تجاوز أحزانه بخسارة نهائي الكأس بتخطيه الظفرة 4 – 2 ليعود بقوة إلى المنافسة

ستكون المنافسة على الصدارة مثيرة في المرحلة الثامنة التي تشهد أيضا قمتين مثيرتين في الافتتاح السبت بين الوصل الثاني (15 نقطة) ومضيفه الجزيرة السادس (11 نقطة)، والعين الثالث (13 نقطة) ومضيفه شباب الأهلي الخامس بنفس الرصيد.

وأكد المدرب الهولندي للجزيرة مارسيل كايزر على ضرورة عودة فريقه “لطريق الانتصارات التي غابت عنا في آخر 4 مباريات (خسارتان وتعادلان)، لكن ذلك يتطلب منا أولا تحسين الأداء واحترام المنافس القوي”. وتابع “الوصل يقدم مستويات جيدة هذا الموسم، وهو يملك لاعبين مميزين في كافة المراكز، وعناصر هجومية قادرة على صناعة الفارق في أي وقت خلال المباراة”.

وأبدى علي سالمين قائد الوصل ثقته بقدرة فريقه “على العودة من ملعب الجزيرة بالنقاط الثلاث وتعويض التعادل أمام الاتحاد كلباء”. وقال “فقدنا نقطتين أمم كلباء رغم تقدمنا حتى الشوط الثاني بفارق هدفين، وقد تعاهدنا على التعويض أمام الجزيرة”. ولن تكون مهمة العين حامل اللقب سهلة في ملعب شباب الأهلي الذي لم يعرف طعم الفوز فيه في آخر 4 مباريات (خسارة وثلاثة تعادلات).

وقال المدرب الأوكراني للعين سيرغي ريبروف “أذكر مباراتنا الأخيرة التي لعبناها أمام شباب الأهلي في ملعبه، ولم تكن مهمتنا سهلة، ورغم أننا سجلنا أولا ولعبنا جيدا، إلا أن اللقاء انتهى بالتعادل (1 – 1)”. وتابع “أنا متأكد بأن مباراتنا المقبلة ستكون بالمستوى نفسه، والأهم أن تدعمنا جماهير العين في المواجهة الصعبة”.

حماس كبير

الإسباني مانويل خيمينيز قال إن فريقه سيعود مجددا للقاء الشارقة في مواجهة صعبة، ويجب عليه اللعب بأفضل مستوى

أكد المدرب البرتغالي لشباب الأهلي ليوناردو جارديم “ستكون مباراة لافتة مع فريق نتشارك معه نفس النقاط وبالنسبة إلينا نحن متحمسون للغاية لهذه المباراة وسنلعب بقوة كما هو حالنا في كل المباريات الأخرى”. وأضاف “حققنا نتائج جيدة أمام الفرق الكبيرة (الفوز على الوحدة والجزيرة) والخوف من أي فريق ليس في قاموسنا، صحيح أنه لا بد من احترام الضيف خاصة إذا كان العين حامل اللقب ويضم عناصر متميزة، لكن لا نخشى مواجهته”.

ويلعب السبت أيضا، خورفكان الثاني عشر (5 نقاط) مع دبا الفجيرة الأخير (نقطة واحدة) والذي مازال يبحث عن فوزه الأول، والاتحاد كلباء الثامن (11 نقطة) مع النصر الجريح (6 نقاط)، والأحد عجمان السابع (11 نقطة) مع البطائح التاسع (9 نقاط)، وبني ياس العاشر (8 نقاط) مع الظفرة الثالث عشر (4 نقاط).

 

'