الوداد البيضاوي يتقن لعبة الأرقام في أبطال أفريقيا – مصدر24

الوداد البيضاوي يتقن لعبة الأرقام في أبطال أفريقيا

الرباط – ضرب نادي الوداد المغربي بقيادة المدرب وليد الركراكي عدة عصافير بحجر واحد بعد عودته من الجزائر بفوز مهم على مضيفه شباب بلوزداد بهدف دون رد، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

وتحصل الفريق البيضاوي على حزمة من الأرقام ومغانم كبيرة من اللقاء الذي خاض أغلبه بنقص عددي، بعد طرد لاعبه جلال الداودي في الدقيقة السابعة.

واعتذر الداودي لزملائه وأنصار الفريق البيضاوي بعدما تسبب طرده في خوض لقاء شباب بلوزداد الجزائري بنقص عددي أغلب فترات اللقاء.

ووضع الوداد قدما في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. وتورط الداودي في طرد مع مستهل المباراة في الدقيقة السابعة، حيث أشهر له الحكم البوروندي باسيفك ندابيها الكارت الأحمر لضربه بعنف أحد لاعبي المنافس.

وكتب الداودي على إنستغرام أنه يشعر بالحزن الشديد لما قام به وما كان سيسامح نفسه لو أن ناديه خسر المباراة، خصوصا أنه كان سيعتبر المُتسبب الأول والأخير في الهزيمة.

 

كما دعا الداودي كافة الوداديين إلى تجاوز ما فعله، واصفا الخطأ الذي قام به بالبدائي وغير المقبول في مثل هذا النوع من المباريات المهمة.

الوداد يملك سجلا مميزا بدوري أبطال أفريقيا خلال آخر 7 نسخ، إذ شارك فيها جميعها وتخطى حاجز دور المجموعات في 7 مرات

وحظي الداودي بعد نهاية المباراة بدعم كبير من زملائه والمدرب وليد الركراكي والذين تفهموا ما قام به وأنه كان نتاج الحماس لا غير.

وواصل الوداد بهذا الفوز سلسلة انتصاراته المتتالية بالبطولة لتصل إلى 5 انتصارات، بدأت بالفوز على الزمالك المصري ذهابا وإيابا، ثم الفوز على ساغرادا وبيترو أتلتيكو الأنغوليين، وأخيرا على حساب بلوزداد، وهو رقم لم يحققه أي نادٍ مغربي منذ اعتماد النظام الجديد للمسابقة.

 

كما أصبح الوداد أول نادٍ مغربي ينتصر في 3 مباريات متتالية بدوري أبطال أفريقيا خارج الديار، إذ انتصر أمام الزمالك المصري في القاهرة وساغرادا الأنغولي في لواندا، قبل أن ينتصر على بلوزداد الجزائري في عقر داره.

ولم تتوقف أرقام الوداد عند هذا الحد، إذ أصبح أول ناد مغربي ينتصر في مباراة الدور ربع النهائي خارج المغرب في المسابقة أو مباراة خروج المغلوب وفق النظام الجديد لدوري الأبطال.

 

وهذا الانتصار هو الثامن تواليا للوداد في كافة المسابقات، بعد انتصارين أمام شباب المحمدية واحد بالدوري والآخر بكأس العرش وأمام الاتفاق المراكشي في كأس العرش و5 انتصارات متتالية في دوري الأبطال.

وكان الوداد قد أنهى دور المجموعات بـ15 نقطة وهو رقم قياسي لنادٍ مغربي، عادله في نفس النسخة غريمه الرجاء وسجل 15 هدفا كأقوى حصيلة أهداف يصل إليها فريق في هذا الدور عبر تاريخ المسابقة. ويملك الوداد سجلا مميزا بدوري أبطال أفريقيا خلال آخر 7 نسخ، إذ شارك فيها جميعها وتخطى حاجز دور المجموعات في 7 مرات، 5 منها متصدرا.

'