الوصل يهدد صدارة الشارقة للدوري الإماراتي – مصدر24

الوصل يهدد صدارة الشارقة للدوري الإماراتي

دبي – يسعى الشارقة إلى الدفاع عن صدارته عندما يستضيف وصيفه الوصل الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الإماراتي لكرة القدم التي تشهد قمتين أخريين تجمع العين والوحدة وشباب الأهلي والجزيرة.

ويحافظ الشارقة صاحب الـ13 نقطة على الصدارة منذ المرحلة الأولى، لكنه سيكون مهددا بفقدانها في حال خسارته أمام مطارده الوصل الذي يتأخر عنه بفارق نقطتين.

وفقد الشارقة أول نقطتين بعد 4 انتصارات على التوالي بتعادله مع الجزيرة وصيفه في المرحلة الخامسة 3 – 3، في حين استفاد الوصل من فوزيه في المرحلتين الماضيتين ليصعد إلى المركز الثاني ويدخل بقوة على خط المنافسة محققا أفضل بداية له منذ 2017 حين حصد 11 نقطة أيضا بعد مرور 5 مراحل.

تفتتح المرحلة السبت حين يستضيف العين حامل اللقب وصاحب المركز الرابع برصيد 10 نقاط الوحدة الخامس (7 نقاط) في مباراة قوية يطلق عليها “كلاسيكو الإمارات” بالنظر إلى اجتذابها الأضواء والمنافسة التقليدية بين الغريمين.

وقال الأوكراني سيرغي ريبروف مدرب العين “أدرك جيدا أن المشجعين يترقبون مثل هذه المباريات وهم يحبون حضورها وأنا شخصيا أعشق لعب هذه المباريات حيث يستمر الجميع في الحديث عنها قبل انطلاقها وخلالها وبعد انتهائها”. وتابع “لكن الأهم بالنسبة إلي واللاعبين أن نرفع من مستوى التركيز ونظهر شخصية الفريق الحقيقية وشخصية بطل دوري الموسم الماضي والعمل على حصد النقاط الثلاث”.

الشك يحوم حول مشاركة هداف الفريق علي مبخوت متصدر ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف بسبب وفاة والده

وتحسنت عروض الوحدة بعد تعيين الإسباني لويس خيمينيز بديلا للبرتغالي كارلوس كارفالهال حيث فاز في آخر مباراتين في الدوري وكأس الرابطة.

لكن التاريخ لا يقف في صف الوحدة الذي لم يفز في آخر 5 مباريات على منافسه التقليدي (4 هزائم وتعادل). وقلل خيمينيز من شأن مواجهات الفريقين في الماضي “في مثل هذه المباريات ليس مهما التاريخ، ولكن ما يقدمه كل فريق على أرض الملعب، منافسنا صعب وقوي وعلينا تقديم أفضل ما لدينا لتحقيق نتيجة إيجابية”. وتقام السبت أيضا قمة شباب الأهلي السابع (7 نقاط) مع ضيفه الجزيرة الثالث (11نقطة).

خالف شباب الأهلي التوقعات بسبب عروضه السلبية وحصده نقطة واحدة في آخر مباراتين بخسارته أمام الظفرة 2 – 3 وتعادله السلبي مع الاتحاد كلباء 0 – 0 ليتعرض مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم لانتقادات المشجعين.

ومازال جارديم يراهن على عامل الوقت، مؤكدا “لست راضيا عن النتائج بالتأكيد، لكننا ما زلنا في بداية الدوري ولم تمض سوى 5 مباريات ومازال مشوار البطولة طويل جدا”.

وتابع “أقدر مشاعر جمهور النادي الغاضب لكنني أطلب منه مساندة الفريق في هذا الوقت فنحن ما زلنا منافسين والدوري كما أشرت ما يزال طويلا، والمستوى سوف يتطور وستعود النتائج تدريجيا”.

ويفتقد الجزيرة الذي لم يخسر حتى الآن مثل الشارقة والوصل لخدمات مهاجمه المغربي أشرف بن شرقي الذي أعلن ناديه غيابه عن الملاعب لفترة غير محددة بعد إصابته في العضلة الضامة لقدمه اليمنى.

كما يحوم الشك حول مشاركة هداف الفريق علي مبخوت متصدر ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف بسبب وفاة والده. وقال الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة “مبخوت لاعب مؤثر بالنسبة إلينا ومشاركته من عدمها تعود إليه في ظل الظروف الخاصة التي مر بها”.

وتابع “الأهم بالنسبة إلينا عدم السماح لشباب الأهلي بأن تكون مباراته معنا بوابة لعودته إلى الانتصارات”. ويلعب السبت أيضا الاتحاد كلباء (7 نقاط) الذي يملك بقيادة مدربه الإيراني فرهاد مجيدي فرصة الصعود إلى المراكز الأربعة الأولى، مع دبا الفجيرة الأخير(نقطة). وفي ختام المرحلة، يلتقي بني ياس مع النصر، والظفرة مع البطائح، وعجمان مع خورفكان.

'