انطلاقة مبهرة تؤكد جاهزية الأندية المغربية – مصدر24

انطلاقة مبهرة تؤكد جاهزية الأندية المغربية

الرباط – سجلت أولى جولات الدوري المغربي في نسخته الجديدة 2020 – 2021، العديد من الظواهر أبرزها الغزارة التهديفية التي ناهزت 25 هدفا في 8 مباريات بمعدل أكثر من 3 أهداف في المباراة الواحدة. واستأثرت مبارتان فقط بأكثر من نصف أهداف الجولة، إذ فاز أولمبيك آسفي بملعبه 4 – 3 على الدفاع الجديدي، بينما تعادل الفتح الرباطي على ملعبه 3 – 3 مع الرجاء. والجولة جاءت سجالا بين أصحاب الأرض الذين انتصروا في 3 مباريات والزوار الذين تمردوا على أصول الضيافة. وفاز المغرب الفاسي، وأولمبيك آسفي، والوداد في ملاعبهم، على الجيش الملكي والدفاع الجديدي ويوسفية برشيد، على الترتيب.

وفي المقابل، فاز شباب المحمدية ونهضة بركان واتحاد طنجة خارج الأرض على المغرب التطواني، ونهضة الزمامرة وحسنية أكادير، على الترتيب. ومن ظواهر الجولة الأولى انتصار الوافدين الجديدين شباب المحمدية والمغرب الفاسي. وأثارت هزيمة الجيش الملكي أمام المغرب الفاسي غضب أنصار زعيم الكرة المغربية. ويعد فوزي البنزرتي المدرب الأجنبي الوحيد في الدوري الذي أفلت من الهزيمة في الجولة الأولى بعدما قاد الوداد للانتصار على يوسوفية برشيد، في حين خسر الجزائري بنشيخة مع الجديدي والإسباني ماكيدا مع التطواني والتونسي شبيل مع أكادير.

وقال حمدي لعشير، نجم نهضة بركان، إن الدوري المغربي للمحترفين سيكون مثيرا وصعبا. وأضاف لعشير “الجولة الأولى أكدت جاهزية كل الأندية، من خلال مستوى المباريات والصراع بين الفرق”. وتابع “فوز نهضة بركان في الجولة الأولى خارج ملعبه، أكد أنه في أتم الاستعداد للتحديات المنتظرة”. ونوه “الموسم لا يزال طويلا وشاقا، لكن البداية بانتصار أمر مهم، لأنه يعطينا الثقة ويرفع معنويات اللاعبين”. وأتم “سعيد بالهدف الذي سجلته في الجولة الأولى وساهمت به في فوز فريقي على نهضة الزمامرة 2 – 0، رغم أن الأهم كان انتصار نهضة بركان”.

'