باريس بوابة ريال مدريد لاستعادة أمجاده الأوروبية – مصدر24

باريس بوابة ريال مدريد لاستعادة أمجاده الأوروبية

مدريد – يحاول ريال مدريد استعادة الأمجاد الأوروبية وليالي سانتياغو برنابيو الرائعة كي يستعين بها في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال بعد سقوطه في باريس بهدف دون رد.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة باريس سان جرمان على ملعب سانتياغو برنابيو في مباراة عصيبة لا يمكن التكهن بنتيجتها، على عكس مانشستر سيتي وليفربول اللذين حسما تقريبا تأهلهما لربع النهائي بعد فوزهما خارج قواعدهما على سبورتنغ والإنتر على الترتيب، بينما يخوض بايرن ميونخ مواجهة سهلة حين يستضيف سالزبورغ.

أفضل فترة

ريال مدريد، فريق كارلو أنشيلوتي، لا يعيش أفضل فترة له هذا الموسم رغم أنه يحتفظ بصدارة ترتيب الليغا الإسبانية

ولا يعيش فريق كارلو أنشيلوتي أفضل فترة له هذا الموسم رغم أنه يحتفظ بصدارة الليغا الإسبانية، بفضل النتائج الرائعة التي حققها في الدور الأول.

و”كانت باريس جرس إنذار”، حيث انهار الدفاع والحارس في الرمق الأخير من لقاء الذهاب أمام تألق كيليان مبابي الذي قاد الفريق الفرنسي إلى تقديم أفضل مباراة له هذا الموسم. إلا أن الأفضلية الطفيفة للـ”بي أس جي” تحيي آمال الريال، لكن المهمة ربما تبدو صعبة نظرا لوجود لاعبين بحجم ليو ميسي ونيمار ومبابي، وقد هز ميسي شباك الميرينغي في 45 مناسبة حين كان يرتدي قميص برشلونة.

ويحتاج الريال إلى الفوز حتى بالرغم من الغيابات العديدة عن صفوفه بسبب الإصابات مثل توني كروس أو الإيقافات مثل كاسيميرو وفيرلان ميندي.

على الجانب الآخر لا يتوقف الـ”بي أس جي” عن توسيع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه، لكن لقب دوري الأبطال أصبح الشغل الشاغل لإدارة النادي الفرنسي، كما أن قائمة غيابات باريس لا تشمل سوى سيرجيو راموس المصاب.

وتعد موقعة مدريد هي الأكثر تكافؤا واتزانا، فالسيتي الذي سيلعب الأربعاء أيضا أمام سبورتنغ في مانشستر سبق له الفوز في ملعب جوزيه ألفالادي (0 – 5).

ويتصدر السيتي جدول الدوري الإنجليزي وهو وصيف بطل التشامبيونز، واعتاد التأهل في الأعوام الأخيرة لربع النهائي، فيما يدرك سبورتنغ أنه يخوض مهمة مستحيلة سيحاول الخروج منها بأقل الخسائر الممكنة.

وضعية مشابهة

Thumbnail

يعيش ليفربول وضعية مشابهة بعد فوزه المريح في جيوسيبي مياتزا 0 – 2 أمام إنتر ميلان الذي لم يحقق الفوز سوى مرة وحيدة على مدار زياراته الأربع إلى إنجلترا.

وفي ما يخص ليفربول، فإنه يتأهل في كل مرة يحقق فيها الانتصار خارج أرضه ذهابا، وقد استعاد أبناء المدرب يورغن كلوب مؤخرا الروح والهوية التي جعلتهم يهيمنون على أوروبا.

أما بايرن ميونخ فقد سقط في فخ التعادل في الثواني الأخيرة من ذهاب ثمن النهائي بنتيجة 1 – 1، وهو ما يعني المزيد من فرص التأهل لكتيبة يوليان ناغلسمان التي ستضغط بقوة من أجل حجز بطاقة التأهل.

وستستكمل منافسات ثمن النهائي الأسبوع المقبل بـ4 مواجهات أخرى حيث سيستقبل مانشستر يونايتد في أولد ترافورد منافسه أتلتيكو مدريد بعد التعادل 1 – 1 في العاصمة الإسبانية.

ويتكرر نفس الموقف في مواجهة فياريال ويوفنتوس بعد تعادلهما 1 – 1، كما سيقرر ملعب يوهان كرويف في أمستردام نتيجة لقاء أياكس وبنفيكا، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 2 – 2.

'