بالارقام .. افضل ٧ محترفين بالدوري السعودي – مصدر24
بالارقام .. افضل ٧ محترفين بالدوري السعودي

بالارقام .. افضل ٧ محترفين بالدوري السعودي

تألق أكثر من لاعب أجنبي وعربي في منافسات دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم بالموسم الحالي، حيث استطاعوا صناعة الفارق كلا مع فريقه، ورسم الفرحة والإبتسامة في وجه الجماهير.

أفضل 7 محترفين في الدوري السعودي للموسم الحالي على النحو التالي:

السومة

يتألق المهاجم السوري عمر السومة لاعب الأهلي بشدة منذ قدومه للفريق السعودي بعدما واصل كسر الأرقام القياسية، واحتل صدارة هدافي الدوري برصيد 22 هدف وبفارق 4 أهداف عن الوصيف محمد السهلاوي مهاجم النصر.

وتمكن المهاجم المميز في موسمه الأول مع كتيبة الأهلي من تسجيل 22 هدف كأكثر لاعب يسجل أهداف في موسم واحد منذ إنطلاقة دوري المحترفين في 2008، علماً بأن اللاعب شارك في 19 لقاء بمعدل 1667 دقيقة لعب.

ماركينهو

تألق البرازيلي ماركينهو لاعب الاتحاد المعار من روما الإيطالي مع العميد في هذا الموسم فهو يتميز بإحراز الأهداف وصناعتها واستطاع صناعة الفارق في العديد من المواجهات.

وتمكن ماركينهو من تسجيل 8 أهداف في الدوري، وصنع 5 أهداف، حيث يشارك اللاعب بشكل أساسي مع الاتحاد، ولعب 22 لقاء بمعدل 1752 دقيقة لعب.

أدريان ميرزيفسكي

يلعب البولندي أدريان ميرزيفسكي لاعب النصر دوراً هاماً مع العالمي خلال الموسم الحالي فهو يعد أحد أعمدة الفريق النصراوي وأحد أسباب تصدره الدوري السعودي لكرة القدم.

وشارك اللاعب مع العالمي في 21 لقاء بمعدل 1707 دقيقة لعب، وتمكن من إحراز 7 أهداف في الدوري وصناعة 5 (اسيست).

ايفولو

يحتل الكاميروني بول ايفولو مهاجم التعاون المركز الرابع في صدارة هدافي الدوري برصيد 12 هدف، فاللاعب يعد من أهم عناصر فريقه في البطولة.

ولعب المهاجم الكاميروني 17 لقاء بالدوري بمعدل 1253 دقيقة لعب وسجل 12 هدفا، فهو يكون مع السوري جهاد الحسين أكثر ثنائي متجانس بعد أن تمكنا من إحراز 5 أهداف للفريق بعد تجانسهما الواصح في المباريات.

التون خوزيه

يعتبر البرازيلي التون خوزيه المحترف في صفوف الفتح من أبرز الأجانب التي تستمع برؤيتهما في المستطيل الأخضر للمهارة التي يقدمها والأهداف التي يسجلها.

وشارك التون مع الفريق الفتحاوي في 21 مباراة واستطاع تسجيل 8 أهداف، وصناعة 6، وبلغ إجمالى عدد الدقائق التي لعبها 1787 دقيقة.

جادسون سانتوس

لفت البرازيلي جادسون سانتوس مهاجم نجران الأنظار بعدما شارك في 14 مباراة بالدوري السعودي واستطاع تسجيل 10 أهداف ليحتل بهما المركز السادس في رصيد هدافي البطولة، حيث لعب 1234 دقيقة.

تياغو نيفيز

يتمتع البرازيلي تياغو نيفيز لاعب الهلال بمهارات رائعة تجعله يتألق بشدة في منافسات الدوري السعودي مع الزعيم لاسيما أنه يملك القدرة على تسجيل الأهداف ولعب الضربات الحرة التي تكون أحياناً سبباً في هز شباك المنافس.

وخاض نيفيز مع الأزرق 17 مباراة بالدوري بمعدل 1244 دقيقة لعب، واستطاع تسجيل 8 أهداف في البطولة، ويعتبر اللاعب البرازيلي ثاني أكثر اللاعبين تسجيلاً للركلات الحرة في تاريخ دوري المحترفين السعودي برصيد 9 أهداف.

المصدر: كووورة.

'