باهبري يدخل التاريخ مع الشباب السعودي – مصدر24

باهبري يدخل التاريخ مع الشباب السعودي

جدة – نجح نجم الشباب السعودي هتان باهبري في دخول التاريخ بعد أن قاد فريقه إلى سحق نادي مومباي سيتي الهندي بسداسية نظيفة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا.

وسجل باهبري ثلاثة أهداف في المباراة ليصبح بذلك أول لاعب يسجل هاتريك في تاريخ الشباب بمنافسات دوري أبطال آسيا، كما أنها الثلاثية الأولى في تاريخه.

وضمن الليوث التأهل إلى ثمن النهائي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة وقبل جولة واحدة من ختام دور المجموعات. وحافظ الشباب على صدارة مجموعته بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه، فيما بقي بومباي في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باهبري كأفضل لاعب في المباراة. واحتفى الحساب الرسمي لنادي الشباب على تويتر باللاعب، حيث كتب “تحية لنجم المباراة.. بحسب اختيار الاتحاد الآسيوي، هتان الأفضل في مواجهة الليلة”.

وأبدى باهبري سعادته الكبيرة بالفوز الكاسح لفريقه بدوري أبطال آسيا. وقال في تصريحات لقنوات سعودية “الحمد لله على هذه المباراة الجميلة، واليوم سجلت أول هاتريك في مسيرتي الكروية”.

وتابع “المباراة لم تكن سهلة لكن جميع لاعبي الشباب كانوا في الموعد.. المدرب سوموديكا أخرج كل ما فينا داخل الملعب، وأشكره على كل شيء، فهو يمثل الكثير لنا”.

وواصل “المدرب يدعمني دائما ويعطيني الثقة، رغم مروري بفترة هبوط في المستوى.. وأشكر زملائي اللاعبين الذين ساعدوني على الظهور بهذا الأداء، وتسجيل الأهداف”.

وأردف “نعد جماهير الشباب بمواصلة تقديم المستوى الجيد، وإسعادهم في قادم المباريات.. أتمنى لعب مباراة ثانية اليوم، بعد حصولي على هذه الأرقام.. والتقييم والهاتريك حافز لي لخدمة الشباب أكثر”.

وعلى الجانب الآخر ضمن الدحيل القطري التأهل إلى الدور ثمن النهائي بعدما قلب تأخره أمام التعاون السعودي إلى فوز 4 – 3 ضمن الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

ورفع الدحيل رصيده إلى النقطة 12 في صدارة المجموعة مؤمّنا مقعده في الدور الموالي بغض النظر عن نتيجة المواجهة الأخيرة. وفي المقابل تجمد رصيد التعاون عند النقطة السابعة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن سباهان الفائز على باختاكور 2 – 1.

وجدد القوة الجوية العراقي فوزه على الجزيرة الإماراتي بتخطيه 3 – 2 بفضل هدف قاتل للبديل شريف عبدالكاظم. وتقدم القوة الجوية بهدفي إبراهيم بايش وعلاء عباس، لكن الجزيرة عاد بقوة بتقليص الفارق بواسطة عبدالله رمضان ثم إدراك التعادل بهدف المالي عبدالله تراوري قبل أن يسجل عبدالكاظم هدف الفوز.

'