بايرن يحلم بإحراز البوندسليغا تعزيزا لأرقامه القياسية – مصدر24

بايرن يحلم بإحراز البوندسليغا تعزيزا لأرقامه القياسية

بات بايرن ميونخ على بعد خطوة واحدة من تعزيز رقمه القياسي بإحراز لقب الدوري الألماني لكرة القدم للموسم التاسع على التوالي، عندما يواجه فريق ماينز غدا السبت ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من البوندسليغا. في حين يخوض بوروسيا دورتموند مواجهة صعبة ضد  فولفسبورغ.

 برلين – يتطلع فريق بايرن ميونخ لحسم التتويج بلقبه التاسع على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) عندما يواجه فريق ماينز السبت في الجولة الحادية والثلاثين من المسابقة، ويبدو أن بايرن سيعتمد على روبرت ليفاندوفسكي في تلك المباراة بعد شفائه من الإصابة. في المقابل سيكون بوروسيا دورتموند على موعد مع مباراة هامة أمام مضيفه فولفسبورغ في ذات اليوم أيضا وذلك في محاولة لحجز مكان يؤهله للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحل بايرن ضيفا على ماينز، وهو يتصدر جدول الترتيب برصيد 71 نقطة، بفارق عشر نقاط أمام لايبزغ مع تبقي أربع جولات على نهاية المسابقة. وسيضمن بايرن التتويج باللقب إذا حقق الفوز، أو إذا حقق نتيجة مشابهة لنتيجة لايبزغ في مباراته أمام شتوتغارت الأحد المقبل.

وتحت القمة مباشرة هناك مباراتان حاسمتان في صراع الحصول على مراكز مؤهلة للعب في أوروبا، حيث يلتقي بوروسيا دورتموند صاحب المركز الخامس مع فولفسبورغ صاحب المركز الثالث، ويلعب آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الرابع، مع باير ليفركوزن صاحب المركز السادس. 

طموح اللقب

بايرن سيضمن التتويج باللقب إذا حقق الفوز، أو إذا حقق نتيجة مشابهة لنتيجة لايبزغ في مباراته أمام شتوتغارت

تغلب بايرن ميونخ على ليفركوزن 2-0 ولم تظهر أي بوادر للفوضى في أعقاب إعلان هانزي فليك مدرب بايرن، عن رغبته في الرحيل بنهاية الموسم الحالي. 

وقال ليون جوريتسكا “ما يجعلنا نتحرك هو أننا نريد الفوز بكل مباراة”، وأضاف جوشوا كيميتش “نريد الفوز باللقب ونحن قريبون للغاية. هذا هو طموحنا”. وقال فليك ببساطة “نريد أن ننهي الأمر السبت”.

العودة الوشيكة لليفاندوفسكي من الإصابة التي تعرض لها في الركبة ينبغي أن تعطي الفريق دفعة كبيرة. وقال فليك إنه يتمنى أن يتمكن ليفاندوفسكي من العودة أمام ماينز. 

وسيكون المهاجم البولندي متعطشا لتسجيل الأهداف حيث أنه سجل 35 هدفا هذا الموسم ويحتاج إلى خمسة أهداف فقط ليعادل رقم أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالبوندسليغا، والمسجل باسم جيرد مولر الذي سجل 40 هدفا في موسم 1971-1972.

ويعود أيضا الجناح سيرغ نابري من الإصابة بفايروس كورونا، ومن الممكن أن يشارك أمام ماينز، الذي حقق انتعاشة استثنائية من خلال عدم خسارة أي مباراة في آخر ست مواجهات، والتي بسببها ابتعد الفريق عن المنطقة المهددة بالهبوط بفارق خمس نقاط علما بأن لديه مباراة مؤجلة.

وفي الوقت نفسه، يبدو أن دورتموند عاد إلى مستواه بعد فترة من النجاحات والإخفاقات في الموسم، ويعد الوصول إلى دوري الأبطال أمرا حاسما بالنسبة للفريق لمنع إيرلينغ هالاند والجناح جادون سانشو من الرحيل عن الفريق في الصيف المقبل.

وحقق الفريق الفوز في آخر ثلاث مباريات ولكنه ما زال يبتعد بفارق أربع نقاط عن المربع الذهبي، ويعلم اللاعب الشاب جود بيلينغهام ما ينتظر الفريق على المحك في المباراة أمام فولفسبورغ، بطل الدوري في عام 2009، والذي يقدم موسما مذهلا حاليا. 

اقرأ أيضا:

  • خسائر مالية كبيرة تهدد بايرن ميونخ

أداء جيد

قال “بالطبع نريد أن نواصل تقديم أدائنا الجيد أمام فولفسبورغ. إنها مباراة حاسمة بكل وضوح. أظهرنا أنه بإمكاننا أن نكون جيدين في المباريات الكبرى، ونريد أن نظهر هذا مرة أخرى السبت”. وجدد مايكل زورك المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند الألماني، التأكيد على أنهم لن يتركوا مهاجم الفريق إيرلينغ هالاند، يرحل خلال الصيف المقبل. وقال زورك في تصريحات “لقد تحدثت بشكل واضح للغاية حول هالاند، فلن يتم اتخاذ قرار حول مستقبله دون بوروسيا دورتموند”.

وأضاف “بغض النظر عن المركز الذي سننهي فيه الموسم، سيواصل هالاند اللعب معنا”، في إشارة إلى بقائه حتى لو لم يتأهل أسود الفيستيفال لدوري الأبطال. 

وكان مينو رايولا وكيل أعمال النجم النرويجي، قد صرح مؤخرا بأنه يحترم تصريح زورك برفض رحيل هالاند، لكن هذا لا يعني أنه يوافق كليا على رغبة النادي. وتحدث زورك عن فشل بطولة السوبر ليغ، قائلا “أنا سعيد لأن هذا الشبح انتهى قبل أن يبدأ بالفعل، وسعيد لأن بوروسيا دورتموند، وبايرن ميونخ، كان موقفهما من البداية واضحا بعدم المشاركة”.

وتفتتح مباريات هذه الجولة الجمعة عندما يلعب أوجسبورغ مع كولون، صاحب المركز الثالث من القاع. ويلعب السبت فرايبورغ مع هوفنهايم، ويونيون برلين مع فيردر بريمن، فيما يلعب الأحد بوروسيا مونشنجلادباخ مع أرمينيا بيلفيد. وتم تأجيل المباراة التي كان يفترض أن يلتقي فيها شالكه، الذي هبط رسميا، مع هيرتا برلين، صاحب المركز الثالث من القاع السبت، لتواجد فريق هيرتا في الحجر الصحي بعد ظهور العديد من الحالات الإيجابية المصابة بفايروس كورونا بين صفوفه.

'