بثلاثية يوسف وسالم والشلهوب الزعيم يعبر الخليج – مصدر24
بثلاثية يوسف وسالم والشلهوب الزعيم يعبر الخليج

بثلاثية يوسف وسالم والشلهوب الزعيم يعبر الخليج

بثلاثية يوسف وسالم والشلهوب الزعيم يعبر الخليج

 

أحمد سرور

الرياض

استعاد فريق الهلال الأول لكرة القدم، صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين (مؤقتا) بعد أن تمكن من التغلب على مضيفه الخليج بنتيجة 3/0 وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة 21، وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 47 نقطه ، فيما بقي الخليج سابعا بـ 29 نقطة.

الحصة الأولى:
لم يكن متوقعا أن يظهر الخليج بهذه الصورة في هذا الشوط حيث تراجع للخلف منذ الدقيقة الأولى، وسلم مفاتيح اللعب للهلال (منطقة المناورة – الوسط) ما دفع عناصر الهلال للتقدم واللعب عبر الأطراف من خلال المميزين ياسر الشهراني وعبدالله الزوري ومساندة سالم الدوسري لخط المقدمة ( يوسف السالم والميدا).

لم ينتظر الهلال كثيرا للوصول لمرمى حارس الخليج مسلم آل فريج حيث استطاع السالم عند الدقيقة الثالثة إحراز هدف السبق بعد استثماره لعرضية سالم الدوسري وسقوط الكرة من يد الحارس مسلم آل فريج.

بعد هدف الهلال لم تكن محاولات الخليج أكثر جرأة لتعديل النتيجة وسط محاولات خجولة من قبل مصعب العتيبي وبوبا، بل كاد قائد الهلال محمد الشلهوب يضيف الثاني لفريقه عند الدقيقة العاشرة ، حينما وصلته عرضية الميدا إلا إن كرته اعتلت العارضة إلى خارج الملعب .

عاد الخليج للتراجع مجددا ليستغل الهلال ذلك ويحرز الهدف الثاني عن طريق سالم الدوسري عند الدقيقة 15 بعد استفادته من كرة الشلهوب .

استمر ( الزعيم ) في الضغط المتواصل على ( النواخذة) حتى أن القائم الأيمن وقف مساندا للخليج وتصدى لكرة الشهراني عند الدقيقة 24 .

لم تكن محاولة لاعب الخليج بوبا عند الدقيقة 35 كافية لتقليص الفارق في هذا الشوط بعد أن تصدي حارس الهلال شراحيلي للكرة .

الحصة الثانية:
حاول الخليج تقليص الفارق مبكرا ومن ثم العودة للمباراة إلا إن محمد الشلهوب صعب المهمة علىيهم حينما أضاف الهدف الثالث للهلال عند الدقيقة 58 برأسية رائعة بعد استثماره لعرضية الميدا .

بعد الاطمئنان علي نتيجة اللقاء دفع المدير الفني للهلال دونيس بخدمات اللاعبين ياسر القحطاني ومحمد البريك وفيصل درويش على حساب (الشهراني والسالم والشلهوب) للسيطرة الميدانية الكاملة ، في المقابل لم يوفق المدير الفني للخليج جلال قادري في تغييراته ولم تكن الدقائق الثلاث التي منحها حكم اللقاء محمد القرني كوقت بدل ضائع كافية لزيارة الخليج لمرمى

'