بداية صعبة لأوساكا في بطولة إنديان ويلز – مصدر24

بداية صعبة لأوساكا في بطولة إنديان ويلز

واشنطن – أوقعت قرعة الدور الأول ببطولة إنديان ويلز للتنس للسيدات التي تنطلق الأربعاء اليابانية نعومي أواساكا في مواجهة صعبة أمام سلوان ستيفنز الفائزة ببطولة أميركا المفتوحة في عام 2017.

ولم تلعب أوساكا، الفائزة بأربعة ألقاب في بطولات الجائزة الكبرى الأربع “الغراند سلام”، بشكل تنافسي منذ خروجها أمام أماندا أنيسيموفا في الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في يناير الماضي.

وحصلت اليابانية أوساكا، التي تراجعت للمركز الـ78 في التصنيف العالمي، على بطاقة دعوة “وايلد كارد” للمشاركة في بطولة إنديان ويلز وستبدأ البطولة من الدور الرئيسي بعد انسحاب كاميلا جيورجي.

وأقيمت قرعة بطولة إنديان ويلز الاثنين، حيث ستلتقي أوساكا مع ستيفز التي توجت بلقب بطولة زابوبان المفتوحة الشهر الماضي، وهي أول بطولة تتوج بها ستيفنز في جولة الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات منذ عام 2018. وتبدأ كل اللاعبات المصنفات الأوائل في البطولة حملاتهن من الدور الثاني.

وأعفيت التونسية أنس جابر من المشاركة في الدور الأول لبطولة إنديان ويلز الأميركية (1000 نقطة). وتستهل البطلة التونسية مشاركاتها في البطولة من الدور الثاني، حيث تواجه الفائز من الصينية شواي زهانغ (المصنفة 41 عالميا) مع لاعبة صاعدة من جدول التصفيات.

وكانت أنس قد بلغت نصف نهائي بطولة إنديان ويلز العام الماضي، لكنها خسرت أمام الإسبانية باولا بادوزا بمجموعتين دون رد. والأكيد أنها سوف تحرص على الذهاب بعيدا في بطولة هذا العام، حتى تكسب النقاط التي تمكنها من تدعيم تواجدها ضمن أفضل 10 لاعبات في العالم.

وحافظت أنس على مركزها العاشر عالميا في التصنيف العالمي الجديد الذي صدر الاثنين وذلك للأسبوع الرابع على التوالي. وفاجأت الأسترالية أشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا الجميع بإعلان انسحابها من بطولتي إنديان ويلز وميامي للتنس.

وأوضحت بارتي في بيان “للأسف جسدي لم يتعاف بالشكل الذي كنت أتمناه بعد أستراليا المفتوحة، لم أتمكن من الاستعداد جيدا لإنديان ويلز وميامي”. وتابعت “لا أعتقد أنني في المستوى اللازم للفوز بهاتين البطولتين، وبالتالي قررت عدم المشاركة فيهما”.

وكانت بارتي قد توجت بأستراليا المفتوحة عقب تغلبها في النهائي على دانييل كولينز التي أعلنت أيضا أنها لن تشارك في إنديان ويلز بسبب الإصابة. ومن المقرر أن تقام إنديان ويلز في الفترة من السابع وحتى العشرين من مارس على أن تقام بطولة ميامي يوم الحادي والعشرين من الشهر ذاته وحتى الثالث من أبريل.

جاهزة للتحدي والذهاب بعيدا هذا العام
جاهزة للتحدي والذهاب بعيدا هذا العام

'