بدر المطوع يحلم بلقب عميد لاعبي العالم – مصدر24

بدر المطوع يحلم بلقب عميد لاعبي العالم

الكويت – بات بدر المطوع، النجم المخضرم للمنتخب الكويتي، ثاني أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية على مستوى العالم.

وشارك المطوع نجم نادي القادسية في الشوط الثاني من المباراة الودية التي خسرها المنتخب الكويتي على يد مضيفه العراقي بهدفين مقابل هدف في البصرة.

وفي هذا الصدد أوضح نجم الكرة الكويتية أن العراق قادر على استضافة المباريات الدولية والبطولات على أرضه لما لمسه من شغف العراقيين بكرة القدم. وقال المطوع في تصريحات صحافية “شعرنا بحب الجماهير العراقية والإعلام الرياضي العراقي منذ دخولنا منفذ سفوان وإلى مقر إقامتنا، وهذا الاستقبال يؤكد عمق العلاقة بين العراق والكويت”.

 وأشار إلى أن التنظيم الرائع في الاستقبال وكذلك التدابير الأمنية التي لجأ لها الاتحاد العراقي لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة على أعلى مستوى وتؤكد قدرة العراق على احتضان المباريات الدولية والبطولات في قادم الأيام.

ووجه المطوع رسالة إلى جميع المنتخبات بأن تزور العراق وترى بعينها حب العراقيين لكرة القدم وكرم ضيافتهم وحسن استقبالهم للضيوف، لافتا إلى أن ما شاهدوه من حفاوة في الاستقبال أكبر من مباراة ودية لا تعني نتيجتها شيء أمام هذه المشاعر.

ويذكر أن النجم المصري السابق أحمد حسن يتصدر قائمة أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية برصيد 184 مباراة ويحمل لقب عميد لاعبي العالم. وحل المطوع في المركز الثاني برصيد 180 مباراة.

واحتل أحمد كانو نجم منتخب عمان المركز الثالث برصيد 180 مباراة، يليه  سيرجيو راموس نجم منتخب إسبانيا في المركز الرابع برصيد 178 مباراة، يليه محمد الدعيع في المركز الخامس برصيد 178.

'