برشلونة ممنوع من إبرام الصفقات في الميركاتو الصيفي – مصدر24

برشلونة ممنوع من إبرام الصفقات في الميركاتو الصيفي

كشف تقرير صحافي بريطاني عن تطور جديد بشأن الميركاتو الصيفي لفريق برشلونة. وكان الفريق الكاتالوني يعمل بقوة خلال الفترة الماضية لحسم أكثر من صفقة، أبرزها لاعب وسط ليفربول جورجينيو فاينالدوم ومهاجم ليون ممفيس ديباي وذلك استجابة لطلبات المدرب الجديد للنادي رونالد كومان.

مدريد – تمنع رابطة الليغا برشلونة حاليا من إبرام أي صفقة جديدة، لذا فإن اللاعبين لن ينتقلا إلى “كامب نو”. وأشارت وسائل إعلام إلى أنه تم فرض إرشادات مالية صارمة على أندية الليغا في أعقاب أزمة فايروس كورونا، حيث وضعت الرابطة حدا للأموال التي يمكن إنفاقها على الانتقالات والموظفين هذا الصيف، وذلك اعتمادا على النتائج المالية للنادي في آخر 5 سنوات. وأوضحت صحف محلية أن البارسا كان أكثر المتأثرين بقرارات الليغا، لأنه يدفع رواتب تبلغ 510 ملايين إسترليني سنويا، لذا لن يسمح له بشراء أي لاعب جديد ما لم يجمع النادي الأموال أولا من المبيعات.

وذكرت الصحف أنه يجب أيضا على برشلونة تقديم نفس مبلغ الصفقة إلى الحكومة الإسبانية، بعد حصول الأندية في الليغا على مساعدة مالية خلال أزمة كورونا. وقالت الصحيفة إن أزمة كورونا كلفت البرسا 300 مليون إسترليني في 6 أشهر، حيث طلب نجوم الفريق الحصول على ما يصل إلى 70 في المئة من رواتبهم. وأضافت أن برشلونة حصل على موافقة فاينالدوم وديباي بشأن الشروط الشخصية للعقد، لكن مع بقاء ليونيل ميسي، لم يصبح لدى البارسا أي أموال لعقد صفقات جديدة.

وأبدى رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، رضاه بشكل عام عن الفوز على إلتشي بهدف دون رد، على ملعب كامب نو، في كأس جوهان غامبر الودية. وأردف الهولندي “لا يوجد لدينا نقص في الجودة، وهناك العديد من اللاعبين الذين كانوا قادرين على تسجيل المزيد.. في النهاية كنا متعبين، لكن هذا طبيعي، وبشكل عام قدمنا مباراة جيدة”.

وواصل “الهجوم؟ لدينا جودة كافية، وعلينا أن نبحث عن طريقة تساعدنا على الفوز بالمباريات، ويمكن أن يكون المهاجم جريزمان، مع ميسي، ويحدث تبادل”. واستطرد كومان “يعجبني ضغط الفريق، حيث ضغطنا كثيرا، واستعدنا العديد من الكرات.. لكننا فشلنا في اللمسة الأخيرة، رغم أنه أُتيحت لنا 4 أو 5 فرص”.

برشلونة حصل على موافقة فاينالدوم وديباي، لكن مع بقاء ليونيل ميسي، لم يصبح لدى البارسا أي أموال لعقد صفقات جديدة

وقال كومان خلال تصريحات صحافية “كان من الرائع التواجد في كامب نو، إنها المرة الأولى لي هنا كمدير فني، ولو كانت الجماهير حاضرة لكان الأمر مختلفا”. وأضاف “لقد مارسنا الضغط جيدا في البداية، وقطعنا الكثير من الكرات، وأتيحت لنا الفرص، لكننا لم نسجل”. وتابع “في أول 20 دقيقة من الشوط الثاني، ظهرت أفضل نسخة لبرشلونة حتى الآن.. أنا غير سعيد لأننا سجلنا هدفا وحيدا، وكانت لدينا العديد من الفرص”.

وعن كوتينيو، قال “أتمنى أن نرى نسخة رائعة منه، بالنسبة لي هو لاعب رائع، ويعمل بشكل جيد بدنيا ومع الكرة.. إنه لاعب مهم للفريق”. واستكمل “بيانيتش لم يصل إلى أفضل مستوياته، بعدما أصيب بفايروس كورونا، وعليه أن يعمل شيئا فشيئا”. وبخصوص أنسو فاتي، أجاب “إنه لاعب رائع، وأعتقد أنه حصل على المزيد من الفرص اليوم، وكان بحاجة إلى المزيد من التركيز”.

وحول رحيل ريكي بويج، قال كومان “ليس صحيحا أنني لا أريده، لقد تحدثت معه بالأمس، والشباب يجب أن يلعبوا، هو وألينيا وبيدري.. لقد أخبرته أن الأمر معقد، وهناك الكثير من المنافسة، وأوضحت له أن لديه مستقبلا هنا”. وأتم “أوصي بأن يذهب للإعارة، في سن العشرين يجب أن يلعب الشباب، لا يمكن أن يكونوا دون لعب لفترة من الوقت.. ونحن هنا منذ 3 أسابيع، وكانت لديه منافسة جيدة”.

سحب الثقة

رئيس النادي في عين العاصفة
رئيس النادي في عين العاصفة

في سياق متصل أكد رئيس نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو السبت لوسائل إعلام كتالونية أنه فوجئ بعدد التوقيعات التي بلغت أكثر من 20 ألفا والتي جمعها معارضوه من الجماهير المساهمين في النادي بهدف سحب الثقة منه. وقال بارتوميو في تصريح صحافي “فاجأنا عدد التوقيعات جميعا”، مضيفا “إنه رقم كبير. لقد فاجأنا جميعا. إنها ممارسة ديمقراطية ومن الآن فصاعدا يجب أن نشكل لجنة تصويت لسحب الثقة والتصديق على جميع التوقيعات”.

وأوضح بارتوميو “في الوقت الحالي لا أحد ينوي الاستقالة، يجب أن نواصل العمل. النادي لا يُمتلك”. وقدم معارضو رئيس برشلونة المثير للجدل، في مقدمتهم جوردي فاريه في مقر النادي 20731 توقيعا من السوسيو (الأنصار المساهمين) لبدء عملية إقالة الإدارة الحالية. ويتعين الآن على إدارة النادي الكتالوني إنشاء لجنة في غضون عشرة أيام، وسيكون أمام الأخيرة عشرة أيام إضافية للتحقق من صحة 16521 توقيعا (أي 15 في المئة من الأعضاء الذين يحق لهم التصويت والتي تزيد قليلا عن 100 ألف في المجموع). وإذا كان الأمر كذلك، فإن الاستفتاء على عزل الرئيس الحالي سيتعين عليه بعد ذلك جمع أكثر من ثلثي الأصوات لتفعيل انتخابات جديدة. ومن المقرر حاليا إجراء انتخابات رئاسة نادي برشلونة في 20 و21 مارس 2021.

ورد بارتوميو أيضا على التهديد بإجراءات قانونية من مدرب البلاوغرانا السابق كيكي سيتين بسبب مخالفات في إقالته، بعد الإقصاء المذل من ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بالخسارة التاريخية أمام بايرن ميونخ الألماني 2-8 في منتصف أغسطس الماضي. وقال بارتوميو “حاولنا التفاوض على رحيل ودي، وتم إبلاغه به في الوقت المناسب. تفاوضنا مع الممثلين له لكننا لم نتوصل إلى اتفاق. سيحكم قاض في القضية في الأيام المقبلة”.

خلاف مع ميسي

Thumbnail

تحدث رئيس برشلونة أيضا عن الرحيل المجهض للقائد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، مؤكدا “لن أدخل أبدا في خلاف” مع الأرجنتيني. وشدد بارتوميو على أن “كل ما يجب أن يقال قيل. ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ ونريده أن يستمر معنا”.

وبعد الإعلان عن “تغييرات عميقة” في التشكيلة، تتراجع الإدارة في فترة الانتقالات الصيفية، مقيدة بالمخاوف الاقتصادية. وقال بارتوميو “برشلونة لديه موارد كافية، ولكن قبل جلب اللاعبين، يجب على آخرين المغادرة. هناك لاعبون نبحث معهم عن الرحيل”، مشيرا إلى أن الرواتب “في حدود اللعب المالي النظيف”. لكن بارتوميو استبعد رحيل المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز إلى يوفنتوس الإيطالي. وقال “لويس سواريز لاعب في برشلونة وأحد أهم لاعبي الفريق ولا يزال مرتبطا بعقد مع النادي”.

'