بطولة دبي للتنس بوابة ديوكوفيتش لفرض هيمنته – مصدر24

بطولة دبي للتنس بوابة ديوكوفيتش لفرض هيمنته

دبي – يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا الإيطالي لورنتسو موسيتي في باكورة مبارياته الرسمية في العام الحالي في دورة دبي لكرة المضرب الاثنين، خلال عودته إلى الملاعب للمرة الأولى منذ الجدل الذي رافق تواجده في بطولة أستراليا المفتوحة ثم ترحيله على خلفية عدم تلقيه لقاح فايروس كورونا.

ويشارك موسيتي البالغ 19 عاما ببطاقة دعوة في دورة دبي، لكن سبق له أن واجه ديوكوفيتش خلال بطولة رولان غاروس الفرنسية وانتزع منه المجموعتين الأوليين قبل أن يضطر إلى الانسحاب في المجموعة الخامسة عندما كان متخلفا 0 – 4 بداعي الإصابة، قبل أن يتوج الصربي باللقب.

وتم ترحيل ديوكوفيتش من أستراليا الشهر الماضي بعد خسارته معركة قانونية للمشاركة في أولى بطولات الغراند سلام لهذا العام في ملبورن، وذلك لعدم تلقيه اللقاح، ما حرمه من تعزيز رقمه القياسي والتتويج باللقب العاشر في ملبورن الذي كان من نصيب غريمه الإسباني رافاييل نادال الذي انفرد بالرقم القياسي لبطولات الغراند سلام (21) على حساب الصربي والسويسري روجيه فيدرر.

ديوكوفيتش عبر عن سعادته بالعودة إلى المنافسات وقال خلال زيارته معرض إكسبو دبي 2022 أشعر بالإثارة للعودة واللعب للعب

وستكون مشاركة ديوكوفيتش الأولى له منذ أن كان ضمن منتخب بلاده لكأس ديفيس في ديسمبر الماضي في مدريد.

وأعرب ديوكوفيتش عن سعادته للعودة إلى المنافسات وقال خلال زيارته معرض إكسبو دبي 2022 قبل يومين “أشعر بالإثارة للعودة واللعب الاثنين. أفتقد إلى كرة المضرب بعد كل ما حصل”.

وكان ديوكوفيتش التزم بالصمت لأسابيع قبل أن تجري معه هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” حديثا قبل أيام أكد فيه بأنه لا يمانع الغياب عن بطولات الغراند سلام في المستقبل في حال أُجبر على تلقي اللقاح من أجل ذلك، وقال في هذا الصدد “نعم، هذا الثمن الذي أنا مستعد لدفعه”، في إشارة إلى تخليه عن فرصة الانفراد في الرقم القياسي في البطولات الكبرى.

وقال “نولي” إنه لا يريد أن يرتبط بالحركات المناهضة للقاح، لكنه يدعم حق الفرد في الاختيار “لم أكن يوما ضد اللقاح”، مضيفا أنه تلقى اللقاحات عندما كان طفلا “ولكن لطالما دعمت حرية أن تختار ما تضع في جسمك”.

وتابع “مبادئ اتخاذ القرار فيما يخص جسدي أهم من أيّ لقب أو أيّ شيء آخر”. ولا تجبر القوانين في دولة الإمارات الوافدين إليها أن يكونوا قد تلقوا اللقاح.

 

معرض إكسبو دبي كان فرصة للنجم الصربي للتخلص من أحداث أستراليا الأخيرة
'