بلماضي يرشح محرز لجائزة أفضل لاعب أفريقي – مصدر24

بلماضي يرشح محرز لجائزة أفضل لاعب أفريقي

الجزائر – يرى جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري أن مواطنه رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، يستحق جائزة أفضل لاعب في أفريقيا هذا العام.

وقال بلماضي، السبت في تصريحات صحافية خاصة، “في اعتقادي محرز الأجدر بالجائزة، غالبا ما يجري التركيز على اللاعبين الأفارقة، الذين يسجلون أهدافا حاسمة أو يصنعونها برفقة أنديتهم، لكن إذا كان هناك وقت لتتويج لاعب جزائري بالجائزة فهو الآن، بعد فوزه بكأس أمم أفريقيا”.

وأضاف “مانيه قال في تصريح سابق، لو طلبوا مني استبدال كأس أمم أفريقيا بلقب دوري أبطال أوروبا، لوافقت على الفور.. هو يقول ذلك لأنه يعلم قيمة التتويج بهذا اللقب القاري، فهناك عدة لاعبين كبار، على غرار دروغبا، حققوا كل شيء مع أنديتهم وفشلوا في التتويج بالكان”.

وعن إمكانية تتويج الجزائر بلقب أمم أفريقيا 2021، للمرة الثالثة في تاريخها، قال بلماضي خلال زيارته إلى مسقط رأسه مدينة مستغانم، حيث حظي بتكريم رسمي وجماهيري “أعتقد أن الحديث عن ذلك سابق لأوانه”.

وأردف “ما زلنا لم نبدأ التصفيات، ولا يمكننا استباق الأحداث، المهم بالنسبة لنا هو مواصلة حصد الانتصارات، وإسعاد الشعب الجزائري الذي يضع علينا آمالا كبيرة، ويستحق منا الكثير من التضحيات”.

بلماضي يرى أن هدف الجزائر الأساسي بلوغ نهائيات أفريقيا 2021 قبل التفكير في كأس العالم ومواصلة العمل وتسيير المرحلة المقبلة

وختم بلماضي “هدفنا الأساسي بلوغ نهائيات أفريقيا 2021، قبل التفكير في كأس العالم، علينا مواصلة العمل وتسيير المرحلة المقبلة مباراة بمباراة، من أجل تفادي الوقوع في أخطاء الماضي”.

وأقيم حفل استقبال بسيط على شرف بلماضي بمسقط رأسه حيث تم منحه وساما شرفيا وشهادة شكر وتقدير عرفانا بالمجهود الكبير الذي حققه مع المنتخب وإحرازه للقب أفريقيا.

وتوجه بلماضي بعدها للمشاركة في مباراة ودية استعراضية برفقة أبناء مسقط رأسه ضد قدماء لاعبي مستغانم. واحتفت الجماهير التي حضرت بالمدرب حيث صفقت له طيلة المباراة.

'