بن شرقي يثري الحضور العربي في الدوري الإماراتي – مصدر24

بن شرقي يثري الحضور العربي في الدوري الإماراتي

دبي – حسم الجزيرة الإماراتي تعاقده مع النجم المغربي أشرف بن شرقي، جناح أيسر الزمالك السابق، في صفقة انتقال حر. ولم يكشف الجزيرة مدة التعاقد مع بن شرقي، بعدما رفض اللاعب تجديد عقده مع الزمالك.

ونشر الحساب الرسمي لنادي الجزيرة عبر تويتر تغريدة بعنوان “أحلامهم هي واقعنا”، مع مقطع فيديو يظهر خلاله بن شرقي وهو يرتدي قميص الجزيرة. ورحل بن شرقي عن الزمالك عقب تتويجه بلقب كأس مصر، بالفوز على الأهلي بنتيجة 2 – 1، في شهر يوليو الماضي.

وساهم المغربي الموهوب مع الزمالك في التتويج بكأس السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي، والسوبر المصري أمام الأهلي، وكأس مصر مرتين، ولقب الدوري المصري في الموسم الماضي. كما شارك الجناح الأيسر في معظم مباريات الأبيض بالدوري الحالي، الذي يتصدره الزمالك قبل 4 جولات على النهاية.

رفع انضمام النجمين المغربيين، أشرف بن شرقي والمهدي مبارك إلى دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين لكرة القدم، هذا الصيف، من أسهم نجاح لاعبي المغرب في الكرة الإماراتية.

ووصل عدد اللاعبين العرب في النسخة المقبلة من الدوري الإماراتي، موسم (2022 – 2023) إلى 7 حتى الآن، منهم 4 لاعبين من المملكة المغربية. وقد أعلن الجزيرة رسميا، عن تعاقده مع بن شرقي، وقبلها أعلن العين عن اتفاقه النهائي مع المهدي مبارك.

وقبل بن شرقي ومبارك، كان الوصل قد تعاقد مع سفيان بوفتيني، فيما تأكد بقاء كل من سفيان رحيمي مع العين، ووليد أزارو مع عجمان، للموسم الثاني على التوالي.

سفير آخر للكرة المغربية في الإمارات
سفير آخر للكرة المغربية في الإمارات 

وتألق رحيمي في الموسم الماضي مع العين، وساهم في التتويج بدرع الدوري وكأس المحترفين، وسجل 8 أهداف في الدوري، ليقرر العين استمراره في الموسم المقبل.

كما تألق أزارو مع عجمان، بعد انضمامه إلى الفريق الإماراتي في الانتقالات الشتوية للموسم الماضي، وسجل 5 أهداف في الدوري.

أما اللاعبين العرب الثلاثة الآخرين، فهم التونسي فراس بالعربي مع عجمان، الذي قدم مستويات متميزة في الموسم الماضي، وأحرز 12 هدفا في الدوري، والبحريني علي مدن الذي تعاقد معه عجمان مؤخرا، بعد تألقه في الموسم الماضي مع العروبة، حيث أحرز 7 أهداف في الدوري.

كما يستمر السوري عمر خربين في الدوري الإماراتي لموسم آخر، بعد انضمامه إلى شباب الأهلي على سبيل الإعارة من الوحدة لموسم واحد. وقد سجل خربين 15 هدفا في الموسم المنقضي مع الوحدة.

'