بيراميدز يتحدى مازيمبي في سباق الكونفيدرالية – مصدر24

بيراميدز يتحدى مازيمبي في سباق الكونفيدرالية

القاهرة – يخوض بيراميدز المصري مواجهة قوية مع ضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي الأحد ضمن ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي يشهد مواجهة ليبية بين الاتحاد والأهلي، كما يلعب المصري البورسعيدي مع ضيفه نهضة بركان المغربي وسيمبا التنزاني مع أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

وفي المباراة الأولى، يبحث بيراميدز عن تخطي مازيمبي على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة، بعد استعادته لنغمة الفوز في الدوري المحلي أمام غزل المحلة وتعزيز مركزه الثالث بفارق ثلاث نقاط عن الزمالك المتصدر ونقطتين عن الأهلي الثاني.

ويخوض بيراميدز آخر مباراتين مع مدربه إيهاب جلال الذي سيتحوّل لتدريب المنتخب المصري خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، الراحل بعد فشل الفراعنة في التأهل إلى نهائيات مونديال 2022.

مازيمبي يحمل سجلا قاريا رائعا بعد تتويجه بدوري الأبطال خمس مرات أعوام 1967 و1968 و2009 و2010 و2015، بالتساوي مع الزمالك

وفيما يعول بيراميدز على أمثال عبدالله السعيد وأحمد فتحي يغيب عنه الجناح رمضان صبحي ويعود الظهير عمر جابر. وكان بيراميدز، وصيف 2020، قد حل وصيفا بفارق الأهداف عن الأهلي الليبي في دور المجموعات، فيما تصدر مازيمبي حامل اللقب عامي 2016 و2017 بفارق نقطة عن المصري.

ويحمل مازيمبي سجلا قاريا رائعا بعد تتويجه بالمسابقة الأولى دوري الأبطال خمس مرات أعوام 1967 و1968 و2009 و2010 و2015، بالتساوي مع الزمالك لكن بفارق كبير عن الأهلي المصري حامل الرقم القياسي (10).

وتحدث أحمد زاهر المدير الإداري لنادي بيراميدز عن لقاء مازيمبي بعد القرعة “مواجهة قوية وعيننا على البطولة. وصلنا في آخر نسختين إلى نصف نهائي والنهائي لكننا لم نكن محظوظين”. وتابع “مازيمبي فريق محترف ولكن لم تكن تهمنا هوية المنافس”.

والفائز من هذه المواجهة يلاقي في نصف النهائي الفائز بين المصري ونهضة بركان حامل لقب 2020 اللذين يلتقيان ذهابا على ملعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية.

وحلّ المصري وصيفا لمازيمبي بفارق نقطة في دور المجموعات، فيما تصدر نهضة بركان مجموعته بفارق ضئيل عن سيمبا. وعرف المصري أزمة مع مدربه التونسي معين الشعباني صاحب الخبرة الكبيرة في البطولات القارية، على خلفية طريقة تسديد رواتبه، بحسب تقارير صحافية محلية.

بذكريات الغريم التقليدي لكن هذه المرة خارج الحدود

وكان المصري حقق مفاجأة كبيرة بإلحاق الخسارة الأولى بالأهلي العريق متصدر الدوري المصري 1 – 0 الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ 2016، لكن فوزه كان الأول في ست مباريات ليحتل المركز السادس بفارق 13 نقطة عن الزمالك حامل اللقب والمتصدر.

أما الأهلي طرابلس الذي يظهر للمرة الأولى في ربع النهائي، فيستقبل مواطنه الاتحاد على ملعب شهداء بنينا في بنغازي.

وتصدر الأهلي بفارق ضئيل مجموعته أمام بيراميدز، فيما حلّ مواطنه الاتحاد الذي يقوده التونسي محمد الكوكي وصيفا بفارق نقطتين لأورلاندو بايرتس.

ويتأهل الفائز من هذه المواجهة إلى نصف النهائي لملاقاة الفائز بين سيمبا التنزاني وأورلاندو بايرتس. ويتوقع أن يحتشد 60 ألف متفرج على الملعب الوطني في العاصمة الاقتصادية دار السلام دعما لسيمبا في مباراة الذهاب.

ويعول سيمبا على الغاني السريع برنارد موريسون مهاجم بايرتس السابق، وبايرتس على حارسه الغاني أيضا ريتشارد أوفوري.

'