#بيومي: إدارة# الهلال غدرت# بـ سامي.. وأقالته إرضاء# للشخصيات – مصدر24

#بيومي: إدارة# الهلال غدرت# بـ سامي.. وأقالته إرضاء# للشخصيات

بيومي: إدارة الهلال غدرت بـ”سامي.. وأقالته إرضاء للشخصيات

 

 

 

سبق- الرياض: أ
كد المحلل الرياضي “خالد بيومي” أن وصول المدرب السابق لنادي الهلال الكابتن “سامي الجابر” للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا هو إنجاز كبير لسامي الجابر في أول سنة تدريبية رغم الضغوط الجماهيرية والإدارية التي مورست عليه طوال فترة تدريبه.
وقال خلال مداخلته في البرنامج الرياضي “الجولة ” عبر إذاعة مكس إف إم مع الزميل ثامر الحميد: “في رأيي الشخصي والذي أكرره إن من ينتقد عمل المدرب سامي الجابر لا يفقه في كرة القدم شيئاً، وهو شخص لا يتحدث على أي أساس علمي وفني، وإن ما يثلج صدور هؤلاء النقاد الذين لا يفقهون في كرة القدم أن سامي الجابر لم يحقق أي بطولة خلال موسمه الأول فقط”.
وأضاف: إقالة “سامي الجابر” هي إقالة إعلامية ولإرضاء بعض الشخصيات بعيداً جداً عن الأمور الفنية والخاصة بتقييم المدرب، أنا عندما أتكلم عن “القروني” أو “سامي الجابر” فأنا أتحدث عن المدرب الوطني قبل كل شيء، أين المدرب الوطني في السعودية؟ فإذا لم تعط الفرصة للمدربين الوطنيين ستخسر الأندية السعودية المزيد من الأموال على المدربين الأجانب، فأنا عاشق للمدرب الوطني في مصر والسعودية والكويت والوطن العربي، فالسعودية أنفقت ملايين ومليارات ولم تنجب سوى ثلاثة أو أربعة مدربين.
وزاد قائلاً: “أنا قلباً وقالباً مع “سامي الجابر” ولست مع إدارة الهلال بأن تغدر في “سامي الجابر” فالغدر ليس في صالح نادي الهلال ولا في صالح الكابتن “سامي”.
وحول ما يتردد عن سر دفاعه وعلاقته الوطيدة بالمدرب السعودي “سامي الجابر” قال: “أبداً هذا غير صحيح وأتشرف بمعرفة “سامي الجابر”، لكن لا تربطني علاقة به ولم ألتق معه منذ عام ٢٠٠٦ بألمانيا أثناء نهائيات كأس العالم ولا أعرف حتى رقم هاتفه”.
وأضاف: سأعود للمستوى التكتيكي والفني في مباراة الأهلي الإماراتي رغم النقص الكبير والغيابات إلا أن الجابر استطاع توظيف العناصر كما ينبغي، مورينهو عندما ذهب لريال مدريد أنفق ٩٦٠ مليون يورو وحقق فقط بطولة دوري وكأس في ثلاث سنوات، سامي الجابر نجح على المستوى الفني وكان ينبغي أن يعطى الفرصة أكثر وأتمنى أن نراه مدرباً للمنتخب السعودي بإذن الله.
وعلق “بيومي” في نهاية حديثه برسالة وجهها للكابتن “سامي الجابر” قائلاً: “أقول للمدرب السعودي “سامي الجابر” لا تنظر إلى ما حدث ولا تنظر إلى الإعلام المتلون وأنا والجميع نثق في قدراتك التدريبية وسيكون لك شأن كبير في التدريب”.
 [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=_xoHdIu6U1s[/youtube]

'