تألق أحمد عبدالقادر يمنحه ثقة كيروش – مصدر24

تألق أحمد عبدالقادر يمنحه ثقة كيروش

القاهرة – انتهت مشاركة الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في الإمارات باحتلال المركز الثالث، وحصد الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخ القلعة الحمراء.

ولفت أحمد عبدالقادر جناح الأهلي الأنظار في مونديال الأندية، بعدما تألق بشكل لافت في مباريات البطولة، وكتب شهادة ميلاد نجوميته في القلعة الحمراء. رحلة عبدالقادر مع الأهلي والتي كانت بدايتها غير جيدة، ثم تحول إلى أحد العناصر المميزة والموهوبة في القلعة الحمراء.

لمع اسم عبدالقادر بشكل لافت مع فريق مواليد 1999 مع الأهلي، وانضم إلى منتخب الشباب مع المدير الفني الأسبق حماده صدقي.

وتفجرت أزمة مبكرة في بداية مسيرته بعدما تلقى عرضا للمعايشة مع فريق بازل السويسري ودخل في خلاف مع مدربه أمين عرابي ورئيس قطاع الناشئين وقتها الدكتور عمرو أبوالمجد.

وتمت إحالة اللاعب للتحقيق ثم رحل بعدها بفترة هاربا إلى سبارتا براغ التشيكي استغلالا لعدم توقيع عقد رسمي معه.

عودة ناجحة

التألق في المونديال كان نقطة تحول لافتة في مشوار عبدالقادر بعدما شارك في لقاء مونتيري المكسيكي وقدم مستويات رائعة

بعد تجربة استمرت عامين في التشيك، قرر عبدالقادر العودة للأهلي مجددا بعد مفاوضات دارت بين أمير توفيق مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء وأحمد يحيى وكيل اللاعب.

وقرر الأهلي إعارته إلى سموحة في الموسم الماضي وهي نقطة التحول في مشوار أحمد، بعدما أعاد أحمد سامي المدير الفني للفريق السكندري اكتشاف اللاعب وتوظيفه بشكل رائع خطف به الأضواء.

وخاض عبدالقادر 27 مباراة تحت قيادة سامي في الموسم الماضي مع سموحة، وسجل اللاعب 9 أهداف وصنع 5 أهداف وقدم مستويات رائعة.

وجاء تألق عبدالقادر ليدفع الأهلي لقطع إعارته التي كان من المفترض أن تمتد لموسم آخر بناء على طلب المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وقال سامي مدرب سموحة في تصريحات سابقة عن مستوى عبدالقادر إنه لاعب موهوب وسيكون نجم الكرة المصرية القادم لأنه يملك قدرات فنية رائعة ولا يزال صغير السن وسيتطور بشكل رائع.

التألق في المونديال

لاعب موهوب
لاعب موهوب

مع عودة عبدالقادر للأهلي لم يكن طريقه سهلا للمشاركة أساسيا في ظل وجود العديد من اللاعبين المميزين في التشكيلة الحمراء خاصة في مركز الجناح أو صانع الألعاب في وجود محمد مجدي أفشة. عبدالقادر شارك قبل انطلاق مونديال الأندية في 7 لقاءات وسجل هدفا وصنع هدفا.

وكان التألق في المونديال نقطة تحول لافتة في مشوار عبدالقادر بعدما شارك في لقاء مونتيري المكسيكي وقدم مستويات رائعة وتأثر الفريق بجلوسه كبديل في لقاء بالميراس البرازيلي بنصف النهائي وتحسن الأداء بعد مشاركته.

وخطف عبدالقادر الأنظار في لقاء الهلال السعودي وقاد الأهلي للحصول على الميدالية البرونزية بعدما كون “دويتو” مع علي معلول وسجل هدفا رائعا بعد فاصل من المراوغة. وقال حمادة صدقي مدرب منتخب الشباب الأسبق إن عبدالقادر لاعب موهوب ويملك القدرة على المراوغة بشكل هادئ ومميز.

تألق عبدالقادر يدفع الأهلي إلى قطع إعارته التي كان من المفترض أن تمتد لموسم آخر بناء على طلب المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني

وأوضح أن عبدالقادر لا يزال في بداية مشواره وأمامه الكثير ليحققه مع الأهلي في السنوات القادمة بجانب التواجد في منتخب مصر.

ودخل لاعب النادي الأهلي ضمن حسابات الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، تحسبا لضمه خلال المرحلة المقبلة.

ويتابع الجهاز الفني لمنتخب مصر عبدالقادر في المباريات المقبلة مع الأهلي، من أجل متابعة مدى مشاركته وثبات مستواه مع ناديه في المباريات المقبلة محليا وقاريا.

ويستعد منتخب مصر لمواجهتي السنغال في نهاية شهر مارس المقبل في المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022”.

وخسر منتخب مصر كأس الأمم الأفريقية أمام السنغال بنتيجة 4 – 2 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.

وأقيمت بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون خلال الفترة من التاسع من يناير الماضي وحتى السادس من فبراير الجاري.

'