تاليسكا ملك الأرقام في الدوري السعودي – مصدر24

تاليسكا ملك الأرقام في الدوري السعودي

الرياض – سيطر محترف النصر البرازيلي تاليسكا على الأرقام الفردية المميزة في دوري المحترفين السعودي في نهاية الجولة الـ19 من المسابقة التي شهدت فوز فريقه على الطائي (4 – 1). وتربع تاليسكا على عرش هدافي دوري المحترفين بعد ثنائيته في مرمى الطائي، ليصل إلى 14 هدفا ويفض الشراكة مع الثلاثي النيجيري إيغالو والكاميروني تاوامبا والبرازيلي رومارينهو أصحاب الـ12 هدفا.

كما بات تاليسكا أكثر اللاعبين مساهمةً بالأهداف في المسابقة هذا الموسم، حيث شارك في 16 هدفا من أصل 35 أحرزها النصر، مسجلا 14 وصانعا هدفين بعد تمريرته الحاسمة لزميله جوناثان رودريغيز التي جاء منها الهدف الرابع. ويعد البرازيلي أيضا أكثر اللاعبين تسديدا على مرمى الخصوم في دوري المحترفين هذا الموسم، كما أنه أكثر لاعب تسجيلا للثنائيات في الدوري، حيث أحرز ثنائيته الثالثة بعد مباراتي أبها والأهلي.

وشهدت الجولة الـ19 من عمر الدوري السعودي للمحترفين غزارة تهديفية مع الظهور الأول للصفقات الشتوية. وجرى تسجيل 24 هدفا خلال مباريات هذه الجولة رغم تأجيل لقاء الهلال والفيحاء بسبب ارتباط الأول بكأس العالم للأندية. وكانت الجولة الـ18 من عمر الدوري السعودي للمحترفين قد شهدت تسجيل 15 هدفا. وعرفت مباريات الجولة الـ19 طريق هز الشباك، وحتى التي انتهت بالتعادل، كان إيجابيا، وحضر في مناسبتين بنفس النتيجة 1 – 1. ونجح اتحاد جدة في تأمين الصدارة بفوزه 4 – 0 خارج الديار على أبها. وأكد النصر نواياه في المنافسة بقوة على اللقب بفوزه 4 – 1 على الطائي. وشهدت مباراة الفتح والباطن تسجيل 5 أهداف لتنتهي بفوز الباطن 3 – 2.

يذكر أن أهداف الجولة الـ19 حملت توقيع 21 لاعبا ليس بينهم إلا 4 لاعبين محليين وهم عبدالله المقرن (أهلي جدة)، عبدالعزيز البيشي (اتحاد جدة)، حسن الجبيري (الطائي) وفراس البريكان (الفتح). وتقدم عبدالرزاق حمدالله (اتحاد جدة) وتاليسكا (النصر) قائمة هدافي الجولة الـ19 بواقع هدفين لكل منهما. وأكد حمدالله مهاجم اتحاد جدة قدرته على التكيف سريعا بعد تألقه اللافت مع العميد. ووصل حمدالله إلى هدفه السادس هذا الموسم بعد 9 مباريات شارك فيها حتى الآن مع النصر والاتحاد الذي انتقل إليه في فترة الانتقالات الشتوية.

وتمكن حمدالله من معادلة عدد أهداف الكاميروني فينسنت أبوبكر (6) لكن في 15 مباراة مع العالمي. وتشهد الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان مباراة مثيرة بين الاتحاد والنصر على مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة”. ويتربع العميد على صدراة الدوري برصيد 44 نقطة مع مباراة مؤجلة، بينما يأتي النصر ثانيا بـ38 نقطة.

'